سابرامانين تشاندراسخار في ذكرى ميلاده ال90 .. جوجل يحتفي بعالم الفيزياء الكبير تعرف عليه..

القدس للأنباء – احتفى محرك البحث العالمي “جوجل”، بالذكرى ال90 لميلاد سابرامانين تشاندراسخار عالم الفيزياء الكبير والذي ولد وجاء الى هذه الدنيا طفلاً قبل حوالي 90 عاماً من اليوم، حيث يصادف اليوم 19 اكتوبر ذكرى ميلاده.

من هو سابرامانين تشاندراسخار ؟

تشاندراسخار هو عالم فيزياء هندي أمريكي ، حصل عام 1983 على جائزة نوبل للفيزياء بالمشاركة معوليام فاولر عن “عملهما في نظرية بناء وتطور النجوم”.

وتوفي العالم الفيزيائي الكبير نشاندرسخار في 21 اغسطس في اواخر القرن الماضي وتحديداً عام 1995 ميلادية.
وقضى العالم الكبير حياته في العلم وخدمته الى جانب خدمة العلماء من زملائه ليساهم في وصول العلم الحديث الى ما وصل اليه في مجاله الكبير والمعقد وهو الفيزياء.

وتعود اصول العالم سابرامانين تشاندراسخار الهند، حيث ولد في 19 اكتوبر من العام 1910 ميلادية، وهو اليوم الذي يصادف اليوم، ليقوم جوجل وكما عودنا دوماً للإحتفاء به على غرار العديد من العلماء والموسيقيين والأطباء والمهندسين والزعماء وغيرهم ممن تركوا بصمتهم الكبيرة في الحياة البشرية وحضارتها.كما وحصل سابرامانين تشاندراسخار على جائرة نوبل للفيزياء في العام 1983 ميلادية، وشاركه فيها رفيق دربه في العلم وليام فاولر، حيث تمحور عملهما حول نظرية بناء وتطور النجوم.

كما حصل العالم الأمريكي الكبير الهندي الأصل بالإضافة الى جائزة نوبل للفيزياء، قلادة العلوم الوطنية الأمريكية 1976 – 2000 ميلادية.

هذا كل ما لدينا حول العالم والمهندس الأمريكي ذو الأصول الهندية سابرامانين تشاندراسخار والذي احتفت به جوجل اليوم 19 اكتوبر 2017، وهو اليوم الذي يصادف ميلاده ال90.

عن عبدالعزيز ظافر

كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة القدس للأنباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *