حقيقة تعيين الدكتورة هيا العواد وزيرة للتعليم خلفاً للوزير أحمد العيسى .

القدس للأنباء – اخبار السعودية – تناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي انباءاً حول نية وتوجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بتعيين الدكتورة هيا العواد خلفاً للدكتور احمد العيسى وزيرة للتعليم.

وفي حال تعييد الدكتورة العواد وزيرة للتعيم، فستكون هذه المرة الأولى التي تتسلم فيها مرأه وزرارة في تاريخ المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها.

وحتى اللحظة، لم يصدر اي تعقيب رسمي من قبل اية جهة رسمية في المملكة لتأكيد الخبر.

من هي الدكتورة هيا العواد ؟!

وهيا العواد حاصلة على درجة الدكتوراه، وتشغل منصب وكيل وزارة التعليم في المملكة، حيث تتوارد الأنباء بوتيرة عالية لتعيينها وتوليها منصب وزيرة التعليم، حيث عانت الوزارة في الفترة الأخيرة من عدة أزمات.

وكان وزير التعليم الحالي الدكتور أحمد العيسى، قد اثار الجدل في اوساط السغوديين على تويتر، بعدما وصف احد المعلمين الكتاب بألفاظ النذالة والخسة، في احد المقالات الخاصة بالرأي في احد الصحف المحلية، في اطار رد الوزير على احد المقالات التي كتبها الكاتب وانتقد فيها الوزير العيسى وطريقة ادارته للوزارة.

وتسبب مقال العيسى ردود افعال غاضبة من السعوديين، الذين طالبوا بوضع حد للوزير واقالته من منصبه.

وحمل مقال وزير التعليم العيسى عنوان “على رسلك أخي قينان” ونشرته صحيفة الحياة، في حين تصدر اسم الدكتورة هيا العواد تريندات البحث على جوجل السعودية بعد نشر المقال بساعات.

ودخلت هيا العواد بحسب احصائيات جوجل وتريندات تويتر مسجلة اكثر اوامر البحث شعبية بعد اشاعة خبر تعيينها وزيرة للتعليم في المملكة، لتهتم المواقع الاخبارية بالموضوع ولتنشر الأخبار حول السيرة الذاتية للوزيرة المحتملة واخر الأخبار عن الموضوع.

جدير بالذكر انه لم يصدر اي تعقيب رسمي من قبل اية جهة رسمية في المملكة لتأكيد الخبر، حول تعيين الدكتورة هيا العواد وزيرة للتعليم خلفاً للوزير الحالي الدكتور أحمد العيسى.

عن عبدالعزيز ظافر

كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة القدس للأنباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *