اهداف وملخص مباراة سوريا وإيران اليوم .. 2-2 عمر السومة يُنجي المنتخب السوري وينتقل به الى الملحق الآسيوي

القدس للأنباء – في مباراة مثيرة للغاية بين سوريا وإيران، استطاع المنتخب السوري انتزاع تعادل بطعم الفوز من ايدي المنتخب الإيراني بنتيجة 2-2 لكل من المنتخبين في مباراة سوريا وايران التي اقيمت اليوم في اطار الجولة العاشرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 المزمع انطلاقه العام القادم في روسيا.

وبهذا الفوز الذي انتزعه المنتخب السوري عبر لاعبه الكبير ونجم النادي الأهلي السعودي الكابتن عمر السومة، يكون السوريون قد تأهلوا الى الملحق الإسيوي في تصفيات مونديال 2018.

ومن المرتقب ان يواجه المنتخب السوري ثالث المجموعة الثانية بعد التعادل المثير والذي كان بطعم الفوز اليوم على المنتخب الإيراني والذي كان في ضيافة المنتخب السوري.

احداث وملخص مباراة سوريا وايران اليوم :

وكانت المباراة وبعد انطلاقها ب13 دقيقة قد شهدت أول الأهداف والذي سجله المنتخب السوري عن طريق نجمه الكبي عمر السومة عبر ركلة ثابتة قوية باتجاه حارس مرمى المنتخب الإيراني علي رضا ليقوم بصدها لتنتقل الكرةة بعد ذلك الى قدم اللاعب تامر الحاج محمد الذي استغل الفرصة ليهز الشباك الإيرانية.

وفي تمام الدقيقة 45 مع نهاية الشوط الأول إستطاع المنتخب الإيراني تسجيل هدف التعادل عبر ركنية مثيرة مرفوعة عبر اللاعب اشكان ديجاكاه على رأس مهدي الطارمي ليسددها باتجاه المرمى الا ان العارضة كانت بالمرصاد لتنتقل بعد ذلك الكرة الى صدر مهاجم ايران سردار ارمون لتستقر في شباك المنتخب السوري وينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

الشوط الثاني .. تقدم ايران وانتفاض السومة !!

ومع انطلاق الشوط الثاني تمكن المنتخب الإيراني من تسجيل هدفه الثاني عبر اللاعب سرداد ازمون في تمام الدقيقة 64 من كرة مرفوعة من رمية تماس من جهة اليسار باتجاه منطقة الجزاء لتستقر على رأس اللاعب مهدي طارمي الذي سددها برأسه مهيئاً اياها الى اللاعب ازمون الذي وضعها بشكل جيد في شباك المنتخب السوري.

السوريون وفي الوقت القاتل وبعد ان سيطر اليأس على جماهير المنتخب السوري، استطاع اللاعب الكبير والنجم عمر السومة ادراك التعادل في تمام الدقيقة 93 وذلك من خلال تمريرة من اللاعب ماديك مارديكيان ليضعها بشكل مثير في شباك المنتخب الإيراني لتنتهي نتيجة مباراة سورية وايران بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وبذلك يكون المنتخب السوري قد تأهل الى الملحق الآسيوي في انتظار الفريق صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية.

 

عن عبدالعزيز ظافر

كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة القدس للأنباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *