ريال مدريد يبدأ مشاركته الـ 52 في كأس أوروبا – دوري الأبطال

الملكي، الذي يتصدر التصنيف التاريخي للمسابقة، هو الفريق الذي فاز باللقب أكبر عدد من المرات والفريق الذي شارك بالبطولة أكبر عدد من المواسم.

يبدأ ريال مدريد نسخة جديدة من كأس أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل بمواجهة إنتر ميلان في سان سيرو (9:00 مساءً). ستكون هذه المشاركة الـ 52 في البطولة للفريق المدريديستا، الذي يتصدر تصنيفها التاريخي. يُعِد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذا التصنيف وفقاً لنظام يمنح كل فريق نقطتين للفوز ونقطة واحدة للتعادل في المباريات التي لُعبت منذ انطلاق المسابقة. يحتل ريال مدريد الصدارة برصيد 615 نقطة، يليه بايرن ميونخ وبرشلونة برصيد 501 و 460 نقطة، على الترتيب.

لم ينجح أي فريق آخر في التأهل للمشاركة ببطولة كأس أوروبا بعدد المرات التي لعبها ريال مدريد، الذي حصد الكأس 13 مرة منذ انطلاق المسابقة في عام 1955. يعد بنفيكا أقرب ملاحقيه، بعدما شارك في 41 نسخة؛ ويليه في الترتيب، مع ثلاثة مواسم أقل، بايرن ميونيخ وأياكس ودينامو كييف.

العودة إلى ملعب سانتياغو برنابيو
بعد اللعب على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في النسخة الأخيرة، سيعود ريال مدريد إلى ملعب سانتياغو برنابيو في هذه النسخة. تأتي المباراة الأولى، ضد شيريف تيراسبول، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات، يوم الثلاثاء، 28 سبتمبر (9:00 مساءً).
القميص الجديد للموسم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: