سبب وفاة الأميرة دلال بنت سعود طليقة الأمير الوليد بن طلال وابنة ثاني ملوك السعودية الملك الراحل سعود بن عبدالعزيز

الأميرة دلال بنت سعود زوجة الملياردير الأمير الوليد بن طلال وام ابنيه الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال والامير خالد بن الوليد بن طلال

سبب وفاة الأميرة دلال بنت سعود الزوجة السابقة للأمير الوليد بن طلال وام الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال، حيث نعت السعودية ممثلة بالعائلة المالكة التي اسست المملكة على يد الراحل الملك سعود بن عبد العزيز ، مساء امس الجمعة، ابنتها الاميرة دلال بنت سعود، والتي انتقلت الى رحمة الله بعد صراع مرير وطويل مع مرض السرطان، وبعد رحلة علاجية طويلة انتهت بوفاتها.

وكانت صحة الأميره دلال بنت سعود قد تدهورت مؤخراً، وهي زوجة سابقة لابن عمها الملياردير السعودي المعروف الوليد بن طلال.

واعلنت مؤسسة الملك سعود الرسمية والمعنية بتاريخ الملك وعائلته، وفاة الاميره دلال عبر تويتر، وقالت في تغريدتها على الموقع الاجتماعي ”ننعي أختنا الغالية الأميرة دلال بنت سعود التي توفت اليوم، ونقدم التعازي لأبناء وبنات الملك سعود وأشقائها الأمراء منصور وعبدالإله، وتركي، والوليد، وأبنائها الأمراء خالد وريم أبناء الوليد بن طلال..“.

وعبر حسابها على تويتر، كان اخر ما غردت به الأميرة دلال في الثامن عشر من اغسطس الماضي، حيث أشارت لتدهور صحتها بعد اجرائها لعملية جراحية في فبراير اوائل العام الحالي.

وكانت ابنة الأميرة لال، الاميرة ريم بنت الوليد بن طلال ال سعود، قد اعلنت عن نجاح عملية جراحية أجرتها والدتها الأميرة دلال بنت سعود بن عبدالعزيز، فبراير الماضي.

وكانت الأميرة ريم قد طلبت الدعاء لوالدتها، إثر دخولها المستشفى لإجراء عملية جراحية، عبر تغريدة في حسابها على موقع التواصل ”تويتر“، حيث كتبت: ”يا رب أمي يا رب أمي يا رب استودعتك أمي وصحتها وعافيتها فاحفظها بعينك التي لا تنام وأخرجها من العمليه سالمه معافاه واجمع لها يا رب ما بين الأجر وتمام العافيه يا أرحم الراحمين“.

من هي الأميرة دلال بنت سعود؟

الأميرة الراحلة دلال، واحدة من بنات الملك سعود رحمه الله، وهي ابنة زوجة الملك سعود (تركية محمد العبد العزيز)، ووالدها هو ثاني ملوك المملكة، حيث خلف والده المؤسس في الحكم من العام1953 لحين العام 1963، وترك خلفه أكثر من مئة ولد وبنت من عدد كبير من الزوجات.

ورغم العدد الكبير لأبناء الملك سعود، فقد لمع نجم الأميرة دلال بعد أن أصبح زوجها مليارديراً مصنفاً على قائمة أغنياء العالم، على الرغم من انفصالهما فيما بعد.

وبجانب كونها شاركت ابن عمها بدايات مسيرته في تحقيق ثروته الكبيرة، فقد أنجبت منه أيضاً الأمير خالد عام 1978، الابن الوحيد للأمير الوليد.

كما أنجبت الأميرة دلال من زوجها الوليد، الأميرة ريما بنت الوليد عام 1983، وهي سيدة أعمال حالياً تعمل برفقة والدها.

ولم تتزوج الأميرة الراحلة بعد طلاقها من الأمير الوليد، وعرفت بعد ذلك كرسامة لها العديد من المعارض في المملكة وخارجها.

كما كانت الأميرة دلال من الشخصيات المعروفة في مجال الأنشطة المتعلقة برعاية الشباب والأطفال عبر برامج وحملات عالمية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: