حقيقة خبر سجن الشاعر القطري محمد ابن الذيب بعد توجيهه خطاب وإلقائه قصيدة الى فئة المبسبسين

يتداول وسم “محمد ابن الذيب” وهو الشاعر القطري بقوة علىب مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وقطر ودول الخليج خلال الساعات الماضية، حيث تناقل رواد موقع تويتر أنباء تفيد بسجن الشاعر القطري محمد بن راشد بن حسن بن ناصر بن الذيب ال ضاعن العجمي، وذلك على خلفية توجيهه خطاباَ وإلقائه قصيدة الى فئة “المبسبسين”.

ووسط زحمة التغريدات والأنباء والتساؤلات، اندفع وسم “محمد ابن الذيب” ليحتل صدارة تريندات منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث تسائل محبو الشاعر عن حقيقة اعتقاله، في الوقت الذي لم تصرح الجهات الرسمية القطرية بأي تصريح حتى لحظة كتابة هذه السطور حول هذا الأمر.

وكان الشاعر القطري محمد بن الذيب قد قال في تغريدة له عبر حسابه على تويتر:”خطاب محمد ابن الذيب موجة إلى فئة المبسبسين على تميم الفخر لو يزعلون الثنين قيادة الدار في كفة ويحضى بها لا رمز إلا تميم بن حمد لو يزعلون الواحد و الثنين والثلاثة من يعتقدون إنهم رموز في قطر”.

وأضاف الشاعر القطري :”الرجل الذي لم يظهر له صوت مع ربعة، ولا يخدمهم إلا بأمر من الحكومة لا يمكن إن يتسيد فيهم وإن تسيد.

وغرد الشاعر محمد ابن الذيب :”إن الحكومة التي فشلت في الحفاظ على اللحمة الوطنية في قرار فاشل أدى إلى تقسيم المجتمع، بدل أن تقوم على محاولة إصلاح هذا الفشل وردم الهوّة التي إتسعت بين هذا الشعب قامت بإعتقال الدكتور سنيد الدعيّة وغيره من أبناء هذا الوطن الشرفاء إنتظرونا في خطاب شامل يلجم أفواة الأذناب.

وكان محمد بن الذيب الشاعر القطري المعروف، قد تعرض للسجن عام 2011، على اثر قصيدة “الياسمين”، التي وجه فيها انتقادات مباشرة لسياسات انظمة الحكم في البلاد العربية، وفي اعقاء ثورات ما يسمى بالربيع العربي، ولم يستثني منها نظام الحكم القطري.

وحكمت عليه محكمة أمن الدولة القطرية بالسجن لمدة 25 عاماً، ليخفف الحكم لاحقاً بعد الاستئناف، الا ان السلطات القطرية افرجت عنه في النهاية بعد تدخل مسئولين كبار في السعودية.

وفي وقت سابق، اعلنت الداخلية القطرية، عن إحالة الجهات المختصة بالوزارة 7 أشخاص إلى النيابة العامة بعد قيامهم باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في نشر أخبار غير صحيحة، وإثارة النعرات العنصرية والقبلية”.

واتخذت الوزارة الإجراءات القانونية ضد كل من يتبنى خطابا عنصريا يستهدف تهديد أمن المجتمع واستقراره وسلمه الاجتماعي”، مهيبة بمستخدمي منصات التواصل “عدم الإساءة لأي مكون من مكونات المجتمع سواء على أسس قبلية أو عنصرية، من منطلق أن ترابط المجتمع القطري واستقراره هو مسؤولية تقع على عاتق الجميع”.

من هو الشاعر محمد بن الذيب ؟

هو محمد بن راشد بن حسن بن ناصر بن الذيب ال ضاعن العجمي، شاعر قطري، يبلغ من العمر 45 عاماً، واكتسب شهرته في اعقاب القائه قصيدة الياسمين، التي أشاد فيها بالثورة التونسية، وانتفاضات الشعوب في كثير من الدول، فيما بات يُعرف بـ”الربيع العربي”، وانتقادات لأمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني آنذاك.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: