اخبار السعودية : سبب إعفاء خالد الحربي مدير الأمن العام من منصبه وإحالته للتحقيق

سبب إعفاء مدير الأمن العام السعودي الفريق أول خالد بن قرار الحربي من منصبه

بعد صدور امر ملكي من قبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 باعفاءه من مهامه ومنصبه كمدير للأمن العام في المملكة العربية السعودية، تسائل العديد من حول سبب اعفاء الفريق أول خالد الحربي من منصبه واحالته للتحقيق.

ونشرت وكالة “واس” الاخبارية للأنباء السعودية الرسمية نص الأمر الملكي الموقع من قبل العاهل السعودي، حيث جاء فيها نصاً: “تنهى خدمة الفريق الأول، خالد بن قرار بن غانم الحربي، مدير الأمن العام، بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق”.

ونص الأمر على أن “تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم”.

سبب إعفاء مدير الأمن العام السعودي الفريق خالد الحربي من منصبه

وحول اسباب وسبب اعفاء خالد الحربي مدير الأمن العام السعودي من منصبه، واستناداً للأمر الملكي، فان القرار جاء بعد رفع الجهات المعنية وثائق تدل وتثبت ارتكاب الفريق الحربي للعديد من التجاوزات والمخالفاتبهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي.

كما وستوجه التهمة للفريق الحربي بارتكاب عدد من الجرائم منها التزوير والرشوة واستغلال النفوذ بمشاركة ثمانية عشر شخصا من منسوبي القطاع العام والخاص”.

من هو الفريق خالد الحربي مدير الأمن السعودي ويكيبيديا

السيرة الذاتية للفريق خالد الحربي

وُلد الفريق الأول خالد بن قرار الحربي في المدينة المنورة عام 1962م، وبدأت خدمته العسكرية في عام 1402هـ.

تخرج خالد الحربي في ثانوية أحد في المدينة المنورة عام 1399 ـ 1400هـ ثم التحق بكلية الملك فهد الأمنية بالرياض، وتخرج فيها عام 1402هـ برتبة ملازم حاملاً درجة البكالوريوس في العلوم الأمنية، وتعين في قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة المدينة المنورة، وعمل في كل أقسام القوة، وتدرج فيها من قائد سرية وقائد كتيبة، وقائداً لمركز التجنيد والتدريب، ومديراً للعمليات حتى عين قائداً لقوة المدينة المنورة عام 1422هـ وفي نهاية عام 1427هـ نُقل للعمل في قيادة قوات الطوارئ الخاصة حيث عين مديراً للعمليات، ومن ثم مساعداً، وفي 1 / 11 / 1431هـ عين قائداً لقوات الطوارئ الخاصة.

الخبرات العملية:

شغل خالد الحربي منصب قائد قوات الطوارئ الخاصة منذ 20 يوليو 2017م.
في 9 / 10 / 1437هـ صدر أمر ملكي بترقيته إلى رتبة فريق.
وفي 26 / 10 / 1438هـ صدر أمر ملكي بترقيته إلى رتبة فريق أول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: