رسمياً : نجم ريال مدريد “الواعد” ينضم إلى أرسنال

اعلن نادي ريال مدريد الاسباني اليوم الجمعة، عن انتقال لاعبه النرويجي، مارتن أوديغارد، الى صفوف نادي ارسنال الإنجليزي، في سوق الميركاتو الصيفي الحالي.

وقال الريال ببيان رسمي صدر عنه : “اتفق النادي الملكي مع آرسنال، على صفقة انتقال اللاعب مارتن أوديغارد”.

وأضاف النادي الملكي : “يشكر ريال مدريد، أوديغارد على احترافيته وسلوكه المثالي خلال فترة إقامته مع الميرنغي”.

وتابع البيان: “وبالمثل يريد ريال مدريد، أن يظهر كل الحب له ولأسرته، ويتمنى له التوفيق في المرحلة الجديدة”.

من جانبه نشر نادي ارسنال عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” مقطع فيديو تقديمي لصفقة أويغارد.

وحسب صحيفة “سكاي سبورتس” الانجليزية، ان اللاعب النرويجي وصل بالفعل الى العاصمة الانجليزية لندن، وذلك للتوقيع على عقد انتقاله الى ارسنال، حتى 2026، وذلك مقابل 34 مليون جنيه استرليني.

وسيحمل اوديغارد رقم 8 مع ارسنال، وهو النادي الذي لعب لصالحه الموسم الماضي على سبيل الاعارة، مشاركاً في 22 مباراة، ومسجلاً لهدفين.

وكان مارتن صاحب ال22 عاماً، قد بدأ مسيرته الاحترافية بالنرويج، حيث ظهر اول مرة عندما كان في 15 من عمره، في ابريل 2014، ليكون اصغر لاعب على الاطلاق يلعب في الدرجة الاولى في النرويج، لينتقل بعدها الى ريال مدريد في 2015، ليكون بعد ذلك أصغر لاعب في مايو 2015.

وعلق الريال امال كبيرة على اوديغارد كلاعب وسط واعد يلعب في خط الوسط والهجوم، الا ان اللاعب لم يتمكن في صفوف ريال مدريد من الظهور بنجاح، ليقضي اغلب المواسم الثلاثة الماضية  في فترات الاعارة، مع هيرينفين وفيتيس أرنهيم في هولندا، ثم عاد إلى إسبانيا من بوابة ريال سوسييداد في الموسم (2019-2020)، حيث ساعد النادي في الوصول إلى نهائي كأس إسبانيا “كوبا ديل ري”.

ولعب اوديغارد 30 مباراة مع منتخب بلاده، وظهر اول مرة في اغسطس 2014، ليكون بذلك اصغر لاعبيمثل المنتخب الوطني الأول لبلاده في سن 15 عاما و253 يوما فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: