لابورتا يكشف : ديون برشلونة تخطت 1.5 مليار دولار !

عاد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الاسباني لمهاجمة سلفه بارتوميو، كاشفاً عن الازمة المالية التي يعاني منها النادي الكتالوني وحجم الديون الذي ارتقع الى مليار و350 مليون يورو (مليار و590 مليون دولار).

وكان برشلونة قد كشف عن المعيقات المالية الضخمة التي يعاني منها العملاق الاسباني في يناير الماضي، بأن الديون الإجمالية للنادي تتخطى حاجز المليار و100 مليون يورو.

وتسببت الأزمة المالية التي يعيشها البارسا الى رحيل الاسطورة الأرجنتينية وهداف برشلونة التاريخي الى باريس سان جيرمان بشكل مفاجئ وصادم لعشاق النادي الكتالوني، في صفقة انتقال حرة، في الوقت الذي اقترب فيه سيرخي روبرتو وخوردي البا وسيرخيو بوسكيتس من السير على نفس النهج.

وقال لابورتا في مؤتمر صحفي له اليوم الاثنين ان سوء الادارة الكتالونية في عهد بارتوميو الرئيس السابق له في برشلونة سبب كل ما يمر به برشلونة.

وتطرق رئيس برشلونة الى حجم الديون التي يعاني منها البارسا اضافة الى عدة قضايا اخرى مهمة وشائكة.

وقال لابوورتا “عندما تولينا المسؤولية طلبنا قرضا قصير الأجل بقيمة 80 مليون يورو من جولدمان ساكس لأننا لم نكن لنتمكن من دفع رواتب اللاعبين والموظفين”.

وأضاف “المجلس السابق استلم 79 مليون يورو بشكل مسبق، وهي نسبة 50% من حقوق البث التليفزيوني للدوري الإسباني وفرضت عليه البنوك فائدة بنسبة 9%”.

وأشار “خفض الأجور من قبل المجلس السابق لم يكن حقيقيا، وجدنا هذه الملايين في هيئة مكافأت مختلفة ومتغيرات تضمنتها العقود الجديدة”.

وتابع “وجدنا مدفوعات غير متناسبة لوسطاء، ليسوا وكلاء ، صفقة شراء تكلفت 40 مليون يورو ، وعمولة شراء بقيمة 8 ملايين يورو وعمولة بيع بقيمة مليوني يورو”.

وأوضح “كما تم دفع ثمانية ملايين يورو لشخص لاكتشاف لاعبين في أمريكا الجنوبية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: