رسمياً .. الأهلي السعودي يعلن ضم نجم برشلونة السابق باولينيو

اعلن نادي الاهلي السعودي لكرة القدم، امس الخميس، عن النجم البرازيلي صاحب ال32 عاماً ونجم نادي برشلونة الاسباني سابقاً باولينيو، وذلك في صفقة حرة خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وانتهي عقد باولينيو مع نادي جوانجزو إيفرغراند الصيني هذا الصيف، وذلك بعد ان لعب لصالح النادي على مرحلتين، كانت الأولى ما بين عامي (2015 و2017) والثانية بين (عامي 2018 و2021).

وقام الاهلي السعودي بنشر مقطعي فيديو من خلال حسابه الخاص والرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “توتير” للاعب البرازيلي، معلقاً عليهما، “تتحقق الأماني، بتشكيل بعض الكلمات”، و”رسالة من الأسد باولينيو إلى جماهير الأهلي”.

في ذات السياق، لم يشكف الأهلي عن قيمة ومدة العقد، الا ان صحيفة “أول” البرازيلية، أكدت أن النجم البرشلوني السابق، وقع مع النادي السعودي عقداً لمدة 3 مواسم.

وتعتبر صفقة باولينيو هي رابع صفقات الأهلي خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالي، وذلك بعد اتمام صفقة ضم المهاجم محمد مجرشي من نادي الفتح السعودي، اضافة الى البرازيلي دانكلر والكرواتي فيليب براداريتش، لتدعيم خط الدفاع.

وكان باولينيو قد انتقل صيف عام 2018 الى نادي برشلونة الاسباني، حيث ساهم بتتويج الفريق الاسباني ببطولة الدوري “الليجا”، وكأس ملك إسبانيا، الا انه لم يستمر في صفوف النادي الكتالوني طويلا، ليعود بعد موسم واحد مع البارسا الى صفوف فريق جوانجزو إيفرغراند.

كما مثل باولينيو المنتخب الوطني البرازيلي في 56 مباراة، سجل خلالها 13 هدفاً، وفاز معه بكأس القارات عام 2013.

كما لعب النجم البرازيلي لصالح نادي توتنهام الانجليزي ما بين عامي 2013 و 2015، حيث شارك في 67 مباراة، وسجل خلالها 10 اهداف ومقدماً 7 تمريرات حاسمة.

جدير بالذكر أن باولينيو فسخ عقده مع النادي الصيني بسبب انتشار فيروس كورونا الذي أثر على أندية كرة القدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: