جوجل يحتفي بالرسام الجزائري محمد راسم .. فمن هو

احتفى محرك البحث العملاق جوجل بالرسام الجزائري الشهير الراحل محمد راسم، وذلك عبر تغيير ايقونته الى صورة الرسام المشهور، بمناسبة حلول ذكرى ميلاده التي توافق اليوم الخميس 24 يونيو.

احتفال جوجل بالرسام الجزائري الراحل محمد راسم دفع المتابعين في العالم العربي للتساؤل حول هوية هذه الشخصية فمن هو وما هي انجازاته التي تدفع جوجل لتذكيرنا به، وهو ما سنضعه بين ايديكم في هذه المقالة.

ويعتبر محمد راسم احد ابرز الفنانين في مجال الرسم بالعالم العربي، حيث اختاره جوجل وفي ذكرى ميلاده من اجل تقدير هذا الرجل وفنه الكبير وما تركه من اثر عبر رسوماته الرائعة.

من هو الرسام الجزائري محمد راسم ؟

هو رسام جزائري، ولد عام 1869 في حي القصبة وتوفي عام 1975، وكان متخصصاً في المنمنمات، ويعتبر هو من أوئل الرسامين في الجزائر، هذا وقد تمكن بواسطة عبقريته من إثراء هذا التراث الفني من دون المساس بأصالته.

الفنان الراحل راسم من اسرة جزائرية عريقة في مجال الفن التشكيلي، حيث برز اهتمامه بالفن منذ صغره خاصة فن المنمنمات، وساندته وساعدته اسرته بقوة في طريقه الفني.

وكرس راسم حياته من اجل الفن، حيث حصد الجائزة الفنية الكبرى في الجزائر في عام 1933 إضافة إلى وسام المستشرقين، وقد عمل محمد راسم لفترة طويلة كمدرس في معهد الفنون الجميلة.

توفي محمد راسم وزوجته بالأبيار، عام 1975، في ظروف أليمة وغامضة لم يتم توضيحها لحد الساعة، وما زال يعتبر أكبر فناني المنمنمات في القرن العشرين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: