رسمياً: غداً الجمعة غُرة ذو الحجة ووفقة عرفة السبت 10 اغسطس وعيد الأضحى 1440-2019 في 11 اغسطس القادم

المحكمة العليا : موعد وقفة عرفة وموعد عيد الأضحى بعد تحديد هلال شهر ذو الحجة 1440-2019

رسمياً موعد عيد الأضحى المبارك 2019-1440، حيث تم الاعلان اليوم عن موعد عيد الأضحى المبارك وموعد وقفة عرفة 2019 وموعد عيد الأضحى 1440 من قبل المحكمة العليا السعودية بعدما تم التثبت من هلال شهر شوال، حيث سيكون يوم غدٍ الجمعة أول أيام شهر الحج، ويكون الوقوف بعرفة يوم السبت الموافق 10 اغسطس 2019، وبعدها بيوم عيد الأضحى المبارك الموافق الأحد 11 أغسطس 2019 هجرية.

واعلن مرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير اليوم، عن رؤية هلال شهر ذو الحجة المبارك، وبناءاً على ذلك تم تحديد موعد وأيام الوقوف بعرفة وعيد الأضحى لهذا العام حيث سيكون في الحادي عشر من أغسطس، الموافق يوم الأحد

وغرد الحساب الرسمي لجامعة المجمعة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً :”تمت رؤية هلال شهر ذي الحجة اليوم الخميس في مرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير”.

وفي وقت سابق كانت قد وجهت المحكمة العليا السعودية الدعوة لجميع وعموم المسلمين في ارجاء المملكة العربية السعودية لتحري هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الخميس.

وقالت العليا :”نرجو ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة”.

كما انه وقت سابق، أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية في القاهرة، أن الحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد أشارت إلى أن غرة شهر ذي الحجة ستوافق فلكياً يوم الجمعة 2 أغسطس. ووفقاً لحسابات المعهد، فإن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد الموافق 11 أغسطس المقبل.

كل عام وانتم بخير كل العرب والمسلمين في المملكة العربية السعودية والوطن العربي والاسلامي وكل مكان على وجه هذه الأرض بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك 2019-1440 اعادة الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

المحكمة العليا : غداً الجمعة غُرة ذو الحجة ووفقة عرفة السبت 10 اغسطس وعيد الأضحى 1440-2019 في 11 اغسطس القادم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.