ايران تهدد بضرب المصالح الغربية في قطر ! هل بدأت قطر بجني ثمار مغامراتها وبعدها عن الاجماع العربي والخليجي ؟!

ايران تهدد قطر !! نعم ،، هددت ايران بضرب القواعد العسكرية الأمريكية في قطر، حيث قال عدد من المحللين ان التهديدات الايرانية قد تكون جدية، وذلك بناءاً على ما قامت به ايران في الفترة الأخيرة في مضيق هرمز.

وتابع المحلليون ان ايران لا تتعامل مع دولة قطر كحليف، وانما كتابع فقط، ومن هذا المنطلق من الطبيعي ان تطلق ايران تهديدات كهذه.

واعتبر المحللون ان تهديد حسين دهقان القائد الرفيع في الحرس الثوري الإيراني يعكس موقف طهران، كما يأتي في اطار التهديدات التي دأب النظام الايراني على الادلاء بها منذ بداية الأزمة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ونوه عدد من المحللين ان سلكويات نظام دولة قطر هو من اوصلها الى الحالة التي هي فيها من انفصالها عن حالة الاجماع الخليجي والعربي وهو ما دفع ايران لتهديدها .

واكد محللون ان قطر بدأت جني ثمار سياساتها ونزواتها الغير محسوبة في الوطن العربي.

واشار المحللون ان ايران حين ارادت التهديد بضرب المصالح الأمريكية والغربية في الدول الخليجية الأخرى، كلفت وبشكل غير مباشر امين عام حزب الله اللبناني حسن نصرالله بالتهديد، على العكس من قطر التي تم تهديدها بشكل مباشر وصريح.

وبحسب المحللين فان نظام دولة قطر يبدو انه كما ان الدويلة الخليجية رهينة دول أخرى، منوهين ان السياسات القطرية وضعت الشعب القطري على خط النار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.