نتانياهو يدعو واشنطن الى تشكيل جبهة واحدة لمكافحة التهديدات إيرانية

وجه بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم الاحد، الدعوة الى واشنطن لتشكيل جبهة واحدة من أجل مواجهة ومكافحة التهديدات الإيرانية المحتملة.

وقال نتانياهو، اثناء استقباله لروبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الامريكي، انه بقيادة الرئيس الأمريكي ترامب، تعمل الولايات المتحدة الى جانب اسرائيل بتعاون اوثق من أي وقت مضى، حيث يقوم هذا التعاون على اساس وهدف احباط التهديدات المشتركة، بالإضافة الى التعاون من أجل احلال السلام، مشيراً الى انهم قاموا باحراز تقدم ملموس في هذين المجالين.

وقال نتانياهو انه طالما استمرت ايران في تهديد وقهر جيرانها، واستمرت في دعواتها لتدمير دولة اسرائيل، وتمويل المنظمات الإرهابية وتسليحها في المنطقة والعالم، وواصلت سباق التسلح نحو الحصول على السلام النووي ووسائل اطلاقها، فانه لا يجوز العودة بالنسبة لنا لوضع العمل بشكل عادي مع ايران.

وتابع انه علي اسرائيل تشكيل جبهة واحدة في سبيل مكافحة التهديدات للسلام العالمي، مشدداً على ان استخدامه لمصطلح “السلام العالمي” يأتي بسبب دور الجمهورية الإيرانية الحالي بوصفها بلطجي الإقليم.

واستطرد نتانياهو بالقول، ان حال فشلنا في وقف ايران عند حدها، ستملك الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والمزودة بالرؤوس النووية الحربية غداً، لتصبح قادرة على ضرب أوروبا وأمريكا، لتصبح البلطجي العالمي وتشكل الخطر على الجميع حسب قوله.

وختم بالقول، انه يتعين علينا وبامكاننا الحؤول دون ان يحدث ذلك، مشيراً الى انه يسود اجماع كبير وسط حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة على هذا الأمر، وتوجه الى مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت قائلا له “وأعلم أنك روبرت توافق على ذلك أيضًا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: