سبب وفاة الشيخ عبد الرحمن السحيم الداعية والعالم السعودي

اعلن اليوم الأحد 15 نوفمبر 2020، عن وفاة الشيخ عبد الرحمن السحيم، العضو بالدعوة في وزارة الشئون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية.

وتسائل العديد من محبي ومتابعي الشيخ عبد الرحمن السحيم عن اسباب وفاته، ليتبين أن الشيخ الراحل توفي اثر أزمة قلبية ألمت به.

وقالت احدى الصحف المحلية السعودية، ان سبب وفاة الشيخ عبد الرحمن السحيم يعود الى اصابته بفيروس كورونا المستجد.

متى صلاة جنازة الشيخ عبد الرحمن السحيم ؟

وقالت الصحيفة السعودية، ان صلاة الجنازة على الشيخ الراحل السحيم اقيمت بالفعل بحضور ضيق للأصدقاء والأقارب، وذلك التزاماً بقرار السلطات القاضي بمنع التجمعات لمواجة فيروس كورونا.

من هو الشيخ عبد الرحمن السحيم ؟

هو أحد أبرز شيوخ الدعوة السعوديين الناشطين خارج المملكة العربية السعودية، واشتهر بأعماله الدعوية المميزة والتي ساهمت في دخول الآلاف في دين الإسلام الحنيف حول العالم وبشكل خاص بدولة بروندي في قارة إفريقيا.

كما للشيخ الداعية الراحل اسهاماته الكبيرة في بناء المدارس الدينية والمساجد ودور رعاية الأيتام في إفريقيا.

وكان للشيخ السحيم الراحل نشاطات كبيرة في اطار برنامج الإمامة خارج المملكة، والتوعية بالدين الإسلامي والحج والعمرة، الى جانب النشاط الدعوى الدائم في السعودية عبر الدروس الدينية والمحاضرات التي كان يلقيها يومياً في مساجد الرياض.

ونعى العديد من الدعاة والمشايخ الشيخ الراحل السحيم، داعين له بالرحمة والمغفرة، في حين تداول المغردون العديد من المقاطع المصورة للشيخ والتي كان يدعو فيها الى الهداية والثبات على الدين.

جدير بالذكر أن الشيخ عبد الرحمن السحيم احد تلامذة الشيخ الكبير العلامة ابن عثيمين والإمام بن باز والشيخ عبدالله الجبرين وعدد اخر من علماء الدين الكبار السعوديين.

وكان الشيخ عبد الرحمن السحيم رحمه الله شديد الحرص على نشر الدعوة عبر الانترنت، حيث كان يقدم دوماً الفتاوي اضافة للمقاطع المصورة له على السوشيال ميديا حيث كانت هذه المقاطع غنية بالنصائح المؤثرة والتي كان لها الأثر الكبير على حياة الناس الذين تناقلوها فيما بينهم ونشروها عبر صفحاتهم الخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: