تمثال الحرية يثير غضب السعوديين على تويتر

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية اليوم الأربعاء بعد تداول صورة لتمثال الحرية الامريكي ونصبه على مسافة 90 كيلو متر من مكة المكرمة.

وعلى اثر ذلك دشن مغردون هاشتاق تصدر وسوم تويتر في المملكو حمل اسم “تمثال الحريه”، اكدو خلالخ ان امانة جدة وافقت على نصب تمثال الحرية الأمريكي على بعد 90 كيلومتراً من الكعبة المشرفة بمدينة جدة.

وتم تداول صور داخل الهاشتاق، حيث يتبين ان الصور من تصوير عدسات الجوال من قبل المغردين لحظة تنصيب تمثال الحرية في مدينة جدة القريب من مكة المكرمة.

وعبر المغردون عن استنكارهم الكبير لنصب تمثال الحريه ووصفوه ب “ألصنم”، على مقربة من العاصمة المقدسة وكعبتها المشرفة، معتبرين انه عمل غير ديني ولا مسئول وواجب على الحكومة السعودية ازالته.

واتهم المغردون رئيس هيئة الترفيه تركي ال الشيخ بأنه يقف خلف تنصيب تمثال الحرية بجدة، وعلى مقربة من الكعبة المشرفة، مطالبين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بوقف ما وصفوه ب “مهزلة”.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لأمانة جدة، محمد البقمي، أن المجسم الموجود حاليا للفعالية المؤقتة لموسم جدة، وهي فعالية تنقل الثقافة الأمريكية لزوار الموسم.

جاء نصب تمثال الحرية في جدة، وقرب الكعبة -بحسب المغردين-؛ تزامنًا مع حفلات موسم جدة، التي تقيمها هيئة الترفيه السعودية، والتي تأتي ضمن حملة الانفتاح في المملكة.