حساب المواطن : ايداع الدفعة الـ22 من الدعم، ورقم مراجعة برنامج حساب المواطن المفتوح

رابط وطريقة الاستعلام عن الدفعة الـ22 من برنامج حساب المواطن برقم الهوية

منذ ساعات، بدأت عملية ايداع الدفعة 22 من برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية في حسابات المواطنين المستحقين للدعم والمستوفية اوضاعهم لشروط الدعم المعروفة.

وستستمر عملية الايداع حتى نهاية اليوم الثلاثاء، حيث صرح حساب المواطن في تغريده له عبر موقع التواصل الاجتماعي – تويتر – بهذا الخبر.

وبدأ السعوديون الدخول الى حساباتهم الشخصية في موقع “حساب المواطن” للتعرف على مبلغ الدفعة الجديدة، حيث من المنتظر ان يعلن البرنامج عن تفاصيل واحصائية الدفعة بالكامل عقب الانتهاء من عمليات الايداع.

وقال الناطق الرسمي باسم حساب المواطن سلطان القحطاني، ان البرنامج بدأ الصرف منذ ساعات وحتى الآن وطوال ساعات اليوم القادمة ال22، حيث بلغ مبلغ الدعم خلال الدفعة الأخيرة الماضية 52 مليار ريال سعودي، لمستفيدي الضمان الاجتماعي من الأسر أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط.

رابط وطريقة الاستعلام عن الدفعة الـ22 من برنامج حساب المواطن برقم الهوية :

ويجري المستفيديون من الدعم عمليات البحث لمعرفة مبلغ الدعم المستحق للشهر الحالي في هذه الأثناء.

وتجدر الاشارة الى ان حساب المواطن قد قام بصرف الدفعة السابقة الاخيرة الـ21 في الثامن من أغسطس بسبب تزامن يوم 10 أغسطس مع اجازى عيد الأضحى المبارك، حيث أنه من المعتاد صرف مبلغ الدعم من قبل برنامج حساب المواطن كل شهر ميلادي في يومه العاشر.

وفي الدفعة 21 من حساب المواطن، تم ايداع 2.6 مليار ريال في حسابات المستفيدين، بينما صرفت 14.5 مليون ريال كتعويضات عن الدفعات السابقة، ووصل عدد المستفيدين الإجمالي 12.5 مليون مستفيد.

التعرف على مبلغ الاستحقاق باستخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن :

وبامكان المستفيدين حساب مبلغ الاستحقاق للدفعة الجديدة وكل دفعة من برنامج حساب المواطن قبل الصرف من خلال استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية، حيث يتم ادخال البيانات الحقيقية والصحيحة من اعمار الأطفال في العائلة والدخل التقديري الاجمالي للأسرة، وعدد الأبناء البالغين اكثر من 18 عاما، ليتم بناءاً على الأرقام المدخلة تقدير الدعم الذي سيتم صرفه.

رابط استعلام الدفعة 22 من حساب المواطن 

وبالإمكان الإستعلام عن مبلغ الدفعة 22 من برنامج حساب المواطن من خلال رقم الهوية الوطنية من خلال الرابط التالي / ca.gov.sa.

شروط القبول في استحقاق ودفعات حساب المواطن :

من الواجب توافر الشروط التالية للحصول على دعم حساب المواطن السعودي :

أن يكون المستفيد سعودي المنشأ والأصل، ويستثنى الأطفال من الزوج أو الزوجة غير السعوديين الذين يحملون بطاقات تنقل.

أن يكون المستفيد مقيم دائم في المملكة العربية السعودية.

ألا تتخطى مدة غياب المستفيد عن الأراضي السعودية 90 يوماً خلال السنة الأخيرة.

ألا يكون المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

وبامكانكم متابعينا الأعزاء، مراجعة حساب المواطن برقم الهوية 1440 – 1441 والتعرف على مواعيدالدفعات التي تصدر عن برنامج حساب المواطن السعودي اضافة الى طريقة التسجيل من خلال رابط موقع حساب المواطن الرسمي، اضافة الى امكانية التواصل مع خدمة العملاء من خلال الأرقام التالية :

1- رقم حساب المواطن المجاني لاستعلام والمراجعة 19912 

حيث يمكنكم الاتصال بالرقم المجاني على خدمة عملاء والمستفيدين والمستفسرين من الدعم الحكومي السعودي من الساعة 8 صباحاً وحتى العاشرة مساءاً خلال أيام الأسبوع من الأحد وحتى الخميس.

2- عبر حساب برنامج حساب المواطن على تويتر citizen care :

وبامكانكم أيضا الاستعلام ومراجعة حساب المواطن من الساعة 1 مساءاً وحتى الساعة 11 مساءاً من الأحد وحتى الخميس.

3- رابط موقع بوابة حساب المواطن على الإنترنت gov.sa :

كما يمكنكم التواصل مع حساب المواطن لتقديم الشكاوي والاستفسارات الأخرى طول الوقت عبر الرابط التالي : gov.sa

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.