عاجل : التعليم تدرس ايقاف اختبارات القدرات كشرط لدخول الجامعة

السعوديون يعتبرون الغاء اختبار القدرات المعرفية قرار كان المفترض اتخاذه "من زمان"

تناقلت العديد من المواقع الاخبارية اليوم انباءاً عن قيام وزارة التعليم في المملكة بدراسة ايقاف اختبارات القدرات التي كانت احد اهم الشروط تجاوزها لدخول الجامعات السعودية.

وقالت مصادر متعددة في الوزارة، انها بصدد وقف ومراجعة اختبارات القدرات، وذلك بعد ثبوت عدم جدواه فعلياً، اضافة لعدم تحقيقه للهدف المنشود وكونه مجرد استنزاف مالي للطلاب الذين يخوضونه.

وكانت السعودية ووزارة التعليم تعتبر اختبارات القدرات العامة المعرفية شرط اجباري من العام 1424 هجرية للبنين، و من العام 1430 للبنات، حيث يعتبر الاختبار واحداً من اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم.

وتسبب قرار وشرط اجتياز اختبارات القدرات لدخول الجامعات حرمان آلاف الطلاب والطالبات المتفوقين من دخول الجامعات او اختيار التخصصات حسب رغباتهم او ما يناسب معدلاتهم ومستواهم العلمي.

السعوديون على تويتر : كان من المفترض وقف اختبارات القدرات من “زمان”

وانتشر خبر وقف اختبارات القدرات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث غرد الآلاف من الطلاب والطالبات السعوديين والسعوديات على هاشتاق “ايقاف اختبارات القدرات”، معبرين عن فرحتهم بالقرار الذي جاء متأخراً حسب قولهم، مؤكدين أن القرار كان من الواجب اتخاذه منذ زمن بعيد، مشددين في ذات الوقت على عدم جدوى اختبارات القدرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.