مجدداً مناهل العتيبي بجلسة تصوير بالتحلية في الرياض بعد خلعها العباءة

عادت الفناة السعودية مناهل العتيبي لتثير الجدل مجدداً بعد خلعها العباءة والسير في شوارع الرياض بملابس رياضية عصرية ، نشرت العتيبي صورة لها من جلسة تصوير في احد الأماكن العامة بالتحلية في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت مناهل العتيبي في تغريدة لها “من خلف الكواليس ، ترقبوني قريباً في جلسة تصوير لإحدى القنوات العالمية ومن وسط الرياض تحديداً شارع التحلية”.

وقالت مناهل في تعليقها على الصورة “لست هنا لأفرض عليكم معتقداتي ولا لأضرب بعاداتكم عرض الحائط! بل أنني هنا لأريكم كيف يمكن للوطنٍ واحد أن يحتوينا جميعاً.”

وقبل جلسة التصوير كانت العتيبي قد نشرت فيديو صغير من منطقة التحلية في الرياض اكدت فيه انها ستقوم بجلسة تصوير الى جانب لقاء مع احدى القنوات العالمية في القريب العاجل، حيث قالت في تغريدتها “من خلف الكواليس ، ترقبوني قريباً في جلسة تصوير لإحدى القنوات العالمية ومن وسط الرياض تحديداً شارع التحلية”

وكانت مناهل قد قامت في وقت سابق قريب، بالخروج بدون عباءة والسير في شوارع مدينة الرياض، بملابس رياضية وبدون عباءة وحجاب للرأس، حيث وثقت ذلك من خلال مقطع فيديو نشرته على حسابها على التويتر وقالت “أمس كان يوم حظي نمت وأنا جداً سعيدة وصحيت وأنا أسعد ومن السعادة رحت أشطب شوراع الرياض شارع شارع وحارة حارة ومن خلال تشطيبي وتعاملي مع الدوريات والمرور وردة فعلهم المحترمة معي إكتشفت إن النظام فعلاً تعمم وإن ولي العهد كان صادق لمن قال (يحق للمرأة أن ترتدي مثل الرجل). #صباح_الخير”.

وتسببت صور وفيديو سناب شات مناهل العتيبي بانقسام المغردين على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بين مؤيد ومعارض لها ولأفكارها المنفتحة والمتمردة على العادات والتقاليد الصارمة خاصة ضد المرأة في المملكة العربية السعودية.

وتعتبر المملكة العربية السعودية من الدول التي تفرض قيوداً صارمة على حريات المرأة، حيث من جديد سمحت للمرأة بقيادة السيارة، وحدت من عمل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ما سمح بحرية للنساء في التحرك وارتداء ما يريدونه ولكن عادات الناس وتمسكهم فيها يجعل من تطبيقها في الوقت الحالي أمراً صعباً.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.