تعرف على الفئات التي تشملهم الدفعة الأولى من حساب المواطن

ينتهي اليوم السبت دورة الصرف الثانية من برنامج حساب المواطن السعودي، حيث أمهلت وزارة العمل المواطنين اليوم السبت كآخر مهلة من أجل التسجيل والاستفادة من الدفعة الثانية المجدولة للصرف في العاشر من شهر يناير المقبل.

وبحسب ما أوضحه موقع سبق السعودي، فإن المسجلين بعد تاريخ اليوم لن يستفيدوا من الدفعة الثانية وسيستفيدوا من الدفعة الثالثة والتي سيتم صرفها في شهر فبراير وتحديداً العاشر من الشهر.

وتعد المُهلة الممنوحة فرصةً للذكور والإناث من عمر 24 سنة “الأعزب، الأرمل أو الأرملة، المطلق أو المطلقة” بعدما أُعلن، بشكلٍ رسمي، إمكانية تسجيلهم بشكلٍ مستقل عن الأسرة دون أن تُطلَب منهم مستندات تثبت استقلاليتهم بالسكن، فيما أعلن أن الزوجة لا تستطيع التسجيل بشكل مستقل إنما تسجل “كتابع” مع زوجها.

ووفقًا للمعلومات فإن المكتملة طلباتهم قبل تاريخ الـ9 من تشرين الثاني/ نوفمبر ستشملهم مرحلة الأهلية والاستحقاق، وستشملهم الدفعة الأولى من الدعم والمقرر صرفها يوم الخميس المقبل الـ21 من كانون الأول/ ديسمبر الحالي.

في حين ستشمل الدفعة الثانية المقرر صرفها في الـ10 من كانون الثاني/ يناير المقبل المسجلين ممن اكتملت طلباتهم بعد تاريخ الـ9 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي إلى آخر المسجلين في نهاية اليوم السبت.

وكان برنامج ‫حساب المواطن قد أكّد أن التسجيل متاحٌ ولا يتوقف وغير مرتبط بالصرف.

يشار إلى أن طريقة التحقق من الحالة يمكن للمتقدم معرفتها بالدخول على بوابة البرنامج من “حسابي”، ثم الدخول على أيقونة “ملخص معلومات المستفيد”، ثم الدخول لـ”حالة الطلب”.

عن عبدالعزيز ظافر

كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة القدس للأنباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *