الدوري الإسباني .. سقوط ريال مدريد أمام خيتافي وفوز برشلونة الصعب على ريال مايوركا

ضمن مباريات الدوري الاسباني اليوم، سقط نادي ريال مدريد على ارض مضيفه خيتافي بدون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “كولوسيوم ألفونسو بيريز” لحساب الجولة 19 من الدوري الإسباني.

وسعى ريال مدريد من اول دقائق المباراة للفوز من اجل استمرار النتائج الايجابية والانتصارات، وتوسيع الفارق مع نادي اشبيلية وصيف الدوري، الا ان خيتافي كان له رأي اخر.

وتمكن خيتافي في المباراة من كسر سلسلة انتصارات ريال مدريد بهدف دون رد، وذلك خلال اول عشر دقائق بعد استغلال خطأ المدافع البرازيلي ايدير ميليتاو، ليتمكن اللاعب إنيس أونال من اختطاف الكرة وركلها بقوة لتستقر في شباك الحارس البلجيكي كورتوا.

وحاول الريال بعد ذلك ادراك التعادل عبر تهديده لمرمى خيتافي في فرص متعددة كان اخطرها في الدقيقة الثامنة عشرة عن طريق النجم الكرواتي لوكا مودريتش الا ان تسديدته اصطدمت بالقائم.

وتمكن الريال من السيطرة على الكرة طوال شوطي المباراة، وقدم العديد من المحاولات من اجل احراز التعادل، الا ان جدار الدفاع الخيتافي كان بالمرصاد لكل تلك المحاولات.

وتألق الحارس دافيد سوريا حارس خيتافي في وجه واحدة امن اهم الكرات القوية التي تمكن لاعبو الريال فيها من تهديد مرماه والتي سددها النجم كاسيميرو في الدقيقة السادسة والسبعين.

وبهذه النتيجة يكون الريال قد تجمد رصيد نقاطه عند 46 نقطة، متصدراً جدول ترتيب الدوري الاسباني، في حين تمكن خيتافي من رفع رصيده إلى 18 نقطة، في المركز السادس عشر في ترتيب الدوري الإسباني.

برشلونة يفوز بصعوبة على مايوركا …!

وفي نهاية اليوم، التقى نادي برشلونة نظيره مايوركا على ملعب إيبيروستار والتي انتهت بهدف نظيف لصالح البارسا.

وشهد الشوط الاول للمباراة تفوق كبير لبرشلونة، حيث كانت أخطر الفرص من جانب لوك دي ونج الذي سدد كرتين الأولى في القائم والثانية على العارضة.

كما سجلت اللقطة الثانية والتي كانت مبهرة بسبب تسديدة خلفية مزدوجة لكن تم حرمانه من الهدف.

وقبل ثوان من نهاية الشوط الأول ومن عرضية أوسكار، حوّل لوك دي يونج الكرة إلى الشباك ليتقدم الفريق في النتيجة.

ومع الشوط الثاني جاءت محاولات على استحياء من برشلونة ليبدأ مايوركا في فرض سيطرته ويحاول في أكثر من هجمة لكن بلا خطورة.

وفي الدقائق الأخيرة جاءت الفرصة الوحيد لأصحاب الأرض من تسديدة قوية داخل منطقة الست ياردات لكن تير شتيجن أنقذها بمهارة خرافية.

وبذلك يكون برشلونة قد تقدم الى المركز الخامس برصيد 31 نقطة وعلى بعد نقطة واحدة فقط من مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: