الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الخدمة المدنية خالد العرج يعين ابنه عبدالله براتب 21 الف ريال والخبر يشعل غضب السعوديين على مواقع التواصل

وزير الخدمة المدنية خالد العرج يعين ابنه عبدالله براتب 21 الف ريال والخبر يشعل غضب السعوديين على مواقع التواصل

القدس للأنباء – وزير الخدمة يعين ابنه 21 الف تداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي انباءاً غير مؤكدة حتى اللحظة عن قيام الوزير خالد العرج وزير الخدمة المدنية بتعيين ابنه عبدالله خالد العرج الخريج الجديد في الوزارة براتب يصل الى 21 الف ريال سعودي في الشهر ما سبب ازمة وحالة من الاحتقان والغضب في اوساط المغردين والمغردات السعوديين على تويتر خاصة خريجي الجامعات الذين يعانون من البطالة وايجاد فرص العمل التي باتت صعبة.

وفور انتشار الخبر الغير مؤكد حتى اللحظة دشن مغردون تويتريون هاشتاق حمل اسم “#وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف” على تويتر تصدر تريند السعودية بأكثر من 60 الف تغريدة حتى لحظة كتابة الخبر ما يعكس الاهتمام والغضب في اوساط المغردين على وزارة الخدمة المدنية وبرنامج التوظيف “جدارة” التابع لها والذي دائما ما يصفه السعوديون بانه مرتع للواسطات والمحسوبيات في التوظيف.

مواقف المغردين تباينت حول خبر #وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف ريال حيث كذب البعض الخبر مشيداً بالوزير العرج مطالبين المهاجمين له بالتروي والتاكد من المعلومة قبل نشرها ومهاجمة الوزير مؤكدين ان الوزير العرج لا يمكن ان يفعل ذلك “ان بعض الظن اثم”.

فيما طالب العديد من المغردين الملك سلمان بتشكيل لجنة والتحقيق في صحة الانباء المتداولة حول تعيين وزير الخدمة المدنية لنجله مديراً لاحد المشاريع براتب يفوق ال20 الف ريال سعودي في الشهر الواحد وهو ما يعادل رواتب اكثر من 20 عسكري سعودي مرابطين على الحد الجنوبي لحمايته كما وصف بعض المغردين.

كما اشاد المغردون بحكم الملك سلمان بن عبد العزيز حفظة الله معتبرين ان وجود خالد العرج وزير الخدمة المدنية في الوزارة وابنه الذي عينه جديداً في مناصبهم مجرد وقت ما يعكس الثقة التي يتمتع بها الملك سلمان في اوساط الشعب السعودي.

فيما تداول العديد من المغردين في تدويناتهم مؤهلات ابن وزير الخدمة المدنية وهو حديث التخرج من الثانوية العامة متسائلين حول كيفية تعيينه في منصب ادارة مشاريع تحتاج لمؤهلات كبيرة وخبرة لا تقل عن 10 سنوات حسب قولهم.

كما تداول المغردون ما قام وزير الخدمة خالد العرج في برنامج الثامنه وحديثه حول انتاجية الموظف التي لا تصل ساعه واحدة متهكمين على الوزير العرج ومتسائلين ان كانت انتاجية ابنه 25 ساعة في ال24 ساعه عمل !؟

كما قام العديد من المغردين بوضع كفاءاتهم وشهاداتهم وخبراتهم التعليمية واعمالهم الحالية فمنهم من لا يعمل ومنهم من يعمل في مجال ليس مجال تخصصه كالمغردة وجدان خالد التي غردت قائلة ” معي ماجستير دراسات دبلوماسية و دبلوم IT ودبلوم إدارة أعمال وخبرات واعمل ببيع المستلزمات النسائية ايش هذااااا؟؟ “.

كما تداول المغردون صوراُ لقسيمة راتب عبدالله خالد العرج ابن وزير الخدمة المدنية تثبت انه تم توظيفه براتب 21 الف و600 ريال سعودي شهري بالاضافة الى تداولهم صوراً توضح مؤهلات عبدالله العرج نجل وزير الخدمة خالد العرج وتثبت انه لا يمتلك الا مؤهل الثانوية العامة !.

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%af%d9%85%d8%a9-5%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%af%d9%85%d8%a9-3

كما تداول المغردون صوراً قديمة للوزير خالد العرج من بطاقته التي تثبت مؤهله العلمي الذي دخل عليه الوزارة ليكون وزيراً للخدمة المدينة حيث تثبت الصورة انه خريج محاسبة بتقدير عام مقبول بالاضافة الى صورة من احدى المجلات السعودية الرسمية تنقل خبراً عن خالد العرج الذي كان يعمل في مجموعة المركز العالمي للتسويق وكيف تم الاستغنا عنه وعن خدماته من قبل المركز المرموق ونشرت الخبر بصورة الوزير في حينها جريدة الرياض السعودية الرسمية حيث نوهت الجورينة ناقلة عنالمركز العالمي للتسويق ان خالد العرج لا يمثلها ولا يمثل الا نفسه من لحظة نزول الخبر.

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%af%d9%85%d8%a9-2%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%af%d9%85%d8%a9-4

وزير الخدمة المدنية يعين ابنه براتب 21 الف ريال شهري والخبر يشعل غضب السعوديين على مواقع التواصل حيث ينتظر العديد من الجمهور السعودي خاصة طوابير البطالة في السعودية والمتقدمين عبر برنامج جدارة الايضاحات من الوزير بالنفي او التأكيد بالاضافة الى العقاب اللازم له من قبل الملك سلمان حال ثبوت ذلك.

جدير بالذكر اننا في القدس للأنباء لا يمكننا التأكد من صدقية خبر “وزير الخدمة المدنية يعين ابنه براتب 21 الف ريال شهري والخبر يشعل غضب السعوديين على مواقع التواصل” او اي خبر يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



عن admin

تعليق واحد

  1. ياليت تركزون أن البطاقة لا تخص خالد العرج
    مكتوب : ماجد عبدالله حمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *