وزارة الدفاع السعودية : فتح باب القبول والتسجيل في الكليات العسكرية لحملة الثانوية العامة

القدس للأنباء – اعلنت وزارة الفاع السعودي واللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين في وزارة الدفاع عن فتح باب القبول والتسجيل للراغبين بالالتحاق بالكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة، تخصص علوم طبيعية وتخخصات اخرى.

وقالت اللجنة المسؤولة عن التسجيل والقبول أن التسجيل يبدأ اعتباراً من اليوم الأحد الموافق ٢٩ شعبان ١٤٣٧ هجرية ويستمر حتى يوم السبت 6 رمضان 1437 هجرية .

ودعت الدفاع السعودية في اعلانها الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية في وزارة الدفاع للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للجنة من خلال بوابة القبول الموحد (من هنا) مع إحاطة الجميع بوجود بعثات خارجية إلى عدد من الدول وسوف يتم التواصل مع تنطبق عليه شروزط الابتعاث الخارجية .

شروط القبول وإرشادات التسجيل في وزارة الدفاع السعودية :
1 أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ (ويستثنى من ذلك من ولد ونشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة على أن لا يحمل جواز وجنسية البلد الذي ولد فيه).
2 أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وأن لا يكون سبق أن أنسحب أو طُرد من إحدى الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية لأي سبب.
3 ألا يقل الطول عن (165) سم وأن يكون الطول متناسقاً مع الوزن ( حسب الجدول الطبي ).
4 أن يكون غير متزوج من إمرأة أجنبية.
5 الا يكون قد تعين على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو وظيفة عسكرية (حالية أو سابقة).
6 أن يجتاز جميع إجراءات القبول ( المقابلة الشخصية , الكشف الطبي , التزكية الأمنية …إلخ ) .
7 أن يكون غير مصاب بمرض الصرع أو الربو أو أي أمراض اخرى معدية .
8 لا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين وتعد نتائج الكشف الطبي نهائية ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.

فيديو شرح عملية التسجيل في الكليات العسكرية لحملة الثانوية العامة حسب اعلان وزارة الدفاع السعودية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *