واتس اب لن يعمل على الهواتف وانظمة التشغيل القديمة ابتداءاً من العام القادم 2017

القدس للأنباء – واتس اب لن يعمل على ملايين الاجهزة وانظمة التشغيل القديمة ابتداءاً من العام الجديد 2017 .. هذا ما اعلنت عنه شركة الدعم الفني والتطوير الخاصة بتطبيق واتس اب الخاص بالتواصل الكتابي والصوتي.

اعلان وقف عمل واتس اب جاء بعد تصريح للشركة المالكة للتطبيق وهي شركة فيسبوك العملاقة والاولي في مواقع التواصل الاجتماعي على العالم والغنية عن التعريف بأنها ستعمل على وقف العمل بالتطبيق من خلال الاجهزة وانظمة التشغيل القديمة ما يهدد ملايين الهواتف من وقف تطبيق واتس اب عن العمل عليها.

واضافت فيس بوك في تصريحها ان الدعم الفني للهواتف القديمة وبعض الانظمة سيقتصر على عدد محدود منها حيث سيكون نهاية يونيو حزيران من العام 2017 الموعد الاخير بينما سيتوقف العمل على جل الهواتف والانظمة القديمة بحلول 2017.

وعلى الرغم من ان الهواتف والانظمة القديمة جزء من تاريخ التكنولوجيا حسب متحدث باسم شركة مايكروسوفت الا انها انها لا تجاري التطور والتطويرات على التطبيق المملوك لشركة فيسبوك حسب الناطق باسمها لان قدراتها تظل محدودة بالهواتف الجديدة والانظمة الحديثة.

الهواتف والانظمة التي لن يعمل عليها تطبيق واتس اب ابتداءاً من العام 2017 ستكون على الشكل التالي :

هواتف iPhone القديمة :

لن يعمل تطبيق واتساب ابتداءأ من 2017 على هواتف أيفون “3 جي إس” بالاضافة الى الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل iOS 6 القديم.

نظام تشغيل الهواتف الذكية Android : 

لن يعمل تطبيق واتساب ابتداءأ من 2017 على انظمة تشغيل أندرويد 2.1 أو 2.2 بالاضافة الى امكانية تأثر الهواتف التي صدرت في الاعوام 2010 و 2011 ولم يعمل مستخدموها على تحديث انظمتها.

نظام التشغيل Windows الخاص بالهواتف الذكية :

لن يعمل تطبيق واتساب ابتداءأ من 2017 على ويندوز فون 7 .

هواتف Blackberry & Nokia القديمة ستعمل حتى يونيو حزيران 2017 فقط :

سيستمر العمل في تطبيق واتساب على اجهزة بلاك بيري Os، بلاك بيري 10، ونوكيا S40 ونوكيا سيمبيان S60 فقط حتى يونيو حزيران 2017 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *