الرئيسية / آخر الأخبار / نكشف السبب الحقيقي وراء الحظر الأمريكي للإلكترونيات على طائرات مصر

نكشف السبب الحقيقي وراء الحظر الأمريكي للإلكترونيات على طائرات مصر

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قرارا بمنع الأجهزة الإلكترونية داخل مقصورة طائرات قادمة للولايات المتحدة من خلال 8 دول، ولم يكن السبب الأمنى الذى كشفت عنه الحكومة لاتخاذ القرار مقنعا بالنسبة للكثير وهو ما أدى إلى ظهور أسباب أخرى لتكون أقرب إلى الواقع.

ووفقا لما ذكرته حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فإن القرار جاء وفقا لتقارير استخباراتية أظهرت أن إرهابيين مازالوا يستهدفون طائرات ركاب متجهة إلى الولايات المتحدة، فى حين كشف مصدر لم يعلن عن هويته لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن الضباط الأمريكيين أبدوا تخوفهم من الجماعات الإرهابية السورية التى من شأنها تصميم قنابل داخل أجهزة إلكترونية والتى يصعب الكشف عنها فى المطارات.

وعلى صعيد آخر قالا الكاتبين ديمتري سيفاستوبولو وروبرت رايت، في صحيفة “فاينانشال تايمز”، أن السبب الذى أعلنته الحكومة الأمريكية يبدو مقنعا إلى حد كبير، خاصة أن الأجهزة الإلكترونية ستكون مسمحوحة داخل الطائرة مع الحقائب التى يتم شحنها.

ووفقا لما نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، فإن قرار حظر الأجهزة الإلكترونية فى المقصورة سيشمل 3 خطوط طيران، تم اتهامها من قبل الولايات المتحدة سابقا بحصولها على دعم كبير من حكوماتها، مما أدى إلى صعوبة منافسة الخطوط الأمريكية لها، وهى خطوط طيران الإمارات وطيران الاتحاد والخطوط الجوية القطرية.

وتوقعت الصحيفة أن تتعرض هذه الخطوط الثلاث، بالإضافة إلى الخطوط الخمسة الأخرى، لخسائر كبيرة، خاصة فى ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، حيث يرغب العديد من المسافرين إلى الولايات المتحدة، بالعمل على الأجهزة الإلكترونية كالهاتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر على متن الطائرة.

فى حين أوضحت صحيفة “فاينانشال تايمز”، أن هذه الخطوط الجوية لا تنقل الركاب من الخليج إلى الولايات المتحدة فقط، بل تعتبر للركاب القادمين من الشرق، الذين يستخدمون هذه الخطوط لإكمال رحلتهم إلى الولايات المتحدة.



عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *