الرئيسية / آخر الأخبار / لأول مرة في روسيا : طرد حاخام يهودي بحكم قضائي

لأول مرة في روسيا : طرد حاخام يهودي بحكم قضائي

أعلن المتحدث بإسم الحاخامية الكبرى في روسي, باروخ جوين, صدور حكم بطرد حاخام يهودي من روسيا, بعد توجيه تهمه تعريض الأمن القومي الروسي للخطر دون إيضاح حيثيات الحكم أو ذكر وقائع وأسباب نسب التهمة له.
ووصف جوين, الحكم الصادر ضد الحاخام اليهودي أرى ادلكوف أنه حكم مجحف, لا يعتمد على أي سندات قانونيةة أو أدلة تدين الحاخام .
وأضاف جوين, أن الجالية اليهودية لم تشهد من قبل طرد أي حاخام يهودي, وتعد هذه الواقعه هي الأولى منن نوعها في التاريخ المعاصر لروسيا الإتحادية .
وندد جوين, بالحكم الصادر ضد أدلكوف, في إشارة منه إلى عدم فهم ما يعنيه التهمه الموجهه إلى الحاخام, وأنن تهمة تعريض الأمن الروسي للخطر لابد وأن يكون لها حيثيات وأدلة واقعية تثبت هذه الجريمة وتأكدها بالأحداث .
وذكرت القناه السابعة بالتليفزيون الإسرائيلي, أن الحكم الصادر ضد أرى أدلكوف من قبل المحكمة الروسيةة بمقاطعة سوشي, أصبح يقضي بعدم بقاءه في روسيا وخاصة مع رفض الطعن المقدم للمحكمة وإعتبار الحكم نهائي .
وأشار جورين, أن الحكم بمثابة يوماً أسود في تاريخ اليهود الروس, وسيذكره التاريخ أبد الدهر وخاصة مع تفعيلل الحكم ومنع الحاخام من بقائه كزعيم روحي للجالية اليهودية في روسيا .
ولم تصدر أي تصريحات رسمية من السلطات الإسرائيلية, حتى الاَن بشأن قضية الطرد وهل سيكون هناك إجراءاتت قانونية أخرى ستتخذ من جانب يهود روسيا أم لا ؟ .

عن admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *