أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / #كلنا_صحيفه_الشرق_الاوسط حملة تضامن مع صحيفة الشرق الاوسط بعد الاعتداء على مكاتبها في لبنان
الشرق الاوسط

#كلنا_صحيفه_الشرق_الاوسط حملة تضامن مع صحيفة الشرق الاوسط بعد الاعتداء على مكاتبها في لبنان

القدس للأنباء – دشن نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي تويتر هاشتاق بعنوان #كلنا_صحيفه_الشرق_الاوسط في حملة تضامن مع صحيفة الشرق الاوسط بعد الاعتداء على مكاتبها في لبنان بسبب رسمة كاريكاتير.

واعتبر النشطاء ان ما قامت به مجموعة من اللبنانيين الغاضبين باقتحام مقر الصحيفة السعودية في لبنان بالأمر غير المقبول منوهين ان هناك طرق افضل واكثر حضارية للتعبير عن الغضب والإحتجاج بعيداً عن اسسلوب البلطجة الذي اتبعه المعتدين على مكاتب صحيفة الشرق الأوسط في بيروت.

واعلن النشطاء وقوفهم الى جانب الصحيفة في وجه الإعتداء الذي وقع بحقها مطالبين من الجهات الأمنية اللبنانية بالوقوف على مسؤولياتها في حماية حرية الصحافة في بلد لطالما تغنى بالتعددية والديمقراطية.

واعتبر النشطاء ان الصحيفة قامت بتوضيح الحقيقة حيث ان لبنان الآن اصبح ولاية ايرانية تابعة لولاية الفقيه حيث يتخذ قراراته من طهران لامن ببيروت في اشارة واضحة الى التبعية التي وضع فيها لبنان بسبب تحكم الاحزاب الموالية لايران وسوريا في هذا البلد الصغير واختطاف قراره العربي وتحويله الى القرار الفارسي الايراني المعادي للعرب.

واتهم المغردون حزب الله اليد القوية لايران في لبنان والمنطقة بالهجوم والاعتداء على امكاتب الصحيفة واختطاف القرار الوطني اللبناني ومصادرته لصالح ايران بالاضافة الى تخريب العلاقات اللبنانية العربية بسبب التوجهات العمياء للحزب باتجاه المحور الايراني.

وكان عدد من الللبنانيين الغاضبين اقتحموا مكاتب صحيفة الشرق الأوسط في بيروت وعاثوا فيه فسادا وخراباً وذلك رداً على رسمة كاريكاتوري اعتبروه مهيناً للبنان حيث حمل الرسم صورة للعلم اللبناني مكتوب عليها دولة لبنان وبجانبها كلمة “كذبة نيسان” !.

وأفاد عدد من الموظفين الذين كانوا في مكاتبهم بصحيفة الشرق الأوسط في بيروت بأنهم تفاجأوا بينها هم على مكاتبهم باقتحام عدد من الشبان للمكاتب الصحيفة حيث سألهم الموظفين ماذا يريدون ليردوا عليهم باتهامهم بأنهم ليسو لبنانيين بسبب قبولهم بهذا الكاريكاتير وبقائهم يعملون داخل الصحيفة.

واضاف الموظفون ان اثنين منهم وبإشارة من احد الشبان قاموا ببعثرة الأوراق دون المساس بهم وبأجهزتهم الحاسوبية مطالبين الموظفين بالإضراب احتجاجاً على الكاريكاتير والا فانهم سيعتصمون في اليوم التالي امام مكاتب الصحيفة ويعرقلون عملها.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للحظة اقتحام مكاتب صحيفة الشرق الأوسط في بيروت حيث عبر احد المقتحمين عن رفضه للكاريكاتير بالقول ” نحنا مش كزبة نيسان ابريل”.

قناة العربية السعودية تغلق مكاتبها في بيروت :

من جهة اخرى اعلنت قناة العربية اغلاقها لمكاتبها في لبنان حرصاً على سلامة طاقمها العامل في بيروت وبسبب التهديدات الأمنية التي تصل الى موظفيها ومكاتبها والتي ازدادت في الفترة الأخيرة خصوصاً بعد التوتر بين لبنان ودول الخليج بسبب مصادرة حزب الله للقرار اللبناني لمصلحة ايران والهجوم المتكرر على السعودية ودول الخليج حيث تسببت اعمال حزب الله بطرد العديد من اللبنانيين من دول الخليج واعلان حزب الله منظمة ارهابية.

عن عبدالعزيز ظافر

عبدالعزيز ظافر
كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة القدس للأنباء.

شاهد أيضاً

الدمام – الحكم بسجن المحرض على اسقاط الولايه عاماً و 30 الف ريال غرامة !

26القدس للأنباء – في اطار مكافحة السلطات السعودية لحملات ما يسمى اسقاط الولاية عن المرأه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Sorry >> Content is protected !!