كريم يتحرش بالنساء .. هاشتاق يشعل تويتر والشركة تنفي الخبر وتؤكد “دعاية مغرضة”

القدس للأنباء – تداول رواد تويتر صورة لرسالة على تطبيق شركة كريم الخاصة بالنقل والطلبات لسياراة الاجرة والتي توضح تحرش احد السائقين باحدى النساء بسؤالها بالقول “ويش الخطة يا حلوة” حيث عبر المغردون عن غضبهم من الشركة مطالبين بمحاسبة السائق من قبل الجهات المختصة بالاضافة الى الطلب من شركة كريم طرد السائق لتأديبه على فعلته التي لا تغتفر على حد وصفهم ولمنع حدوث مثل هذه الأحداث مرة اخرى من قبل سائقين اخرين.

ودشن نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي تويتر هاشتاق بعنوان “#كريم_يتحرش_بالنساء” حيث غرد على الهاشتاق اكثر من 30 الف مغرد ومغردة خلال ساعات ليكون من الوسوم الأكثر انتشاراً على تويتر وتفاعلاً.

وفي الهاشتاق انبرى السعوديون منقسمون بين مصدق ومكذب حيث طالب عدد من المغردين وزارة النقل والمواصلات والجهات المسؤولة عن شركة كريم بضرورة التدخل بشكل قوي لمحاسبة وتأديب السائق المتحرش بالإضافة الى سن قوانين رادعة لردع السائقين في حين طالب مغردون بوضع كاميرات واجهزة تصنت ومراقبة داخل سيارات الشركات التوصيل الخاصة ومنها شركة كريم لمنع مثل هذه الأحداث.

من جهة اخرى كانت حادثة “كريم يتحرش بالنساء” بوابة لدخول بعض المناديات بقيادة المرآه للسيارة للمطالبة بالسماح للمرآه بقيادة السيارة للاستغناء عن خدمات مثل هذه الشركات التي وصفتها احداهن بشركات استغلالية للحالة الخاصة للنساء في المملكة.

 

في حين ان عدد من الرجال المغردين عبروا عن فيض الكيل بهذه الشركات التي لا تحمل الا المشاكل والتحرش بالنساء السعوديات مطالبين بوضع حل رادع والعمل على سعودة اوبر وكريم.

اما قسم من المغردين اعتبر الهاشتاق مجرد شائعة معتبراً ان لا وجود للتحرش علا الاطلاق في شركة كريم داعياً الشركة لضرورة رفع قضية على ملطلق الهاشتاق.

وتعتبر شركات اوبر وكريم شركات دولية حيث سمحت وزارة النقل السعودية في اواسط العام الماضي للمواطنين السعوديين باستخدام سياراتهم الخاصة للعمل بها كتاكسي من خلال تطبيقات اوبر وكريم .

كريم تنفي حادثة التحرش وتؤكد “دعاية مغرضة ” !

من جهتها قالت شركة كريم للنقل البري ان كا يتم تداوله حول تحرش احد السائقين العاملين بها بامرآه لا اساس له من الصحة مؤكدة انها دعاية مغرضة للمساس بسمعة الشركة داعية الجميع لعدم الالتفات او تصديق كل ما يقال او يكتب عن الشركة في وسائل التواصل الاجتماعي التي اثبتت جدارتها وقوتها في المملكة.

وننقل لكم عينة من التغريدات التي وردت على تويتر على هاشتاق “#كريم_يتحرش_بالنساء” والذي اشعل تويتر والجدل الذي دار حول شركات النقل البري في السعودية بالاضافة الى الحلول المتاحة والتي طرحها المغردون :
 احمد النصرواي : اللي يقهر انو سواقهم واحد كل مادقيتي عليهم يجيك خلاص حفظ تفاصيل حياتك حتى بالواتس يشوف حالتك عاد سعودي حليني يترك بحالك.
نورا : الموضوع يقهر وودنا نسوق لكن كلمة حق تعاملنامعهم في الفترة الاخيرة جدامحترمين والله خصوصا السعوديين مايفكر يطالع لو نظره.
احمد : يجب سعودة اوبر وكريم الاوربيين او الاجانب بشكل عام في بلدانهم / من اهل البلد نفسه يشتغلون كل شئ في بلدهم من عامل نظافة.
علاء الشمري : ممنوع تقود المرأه سد ذرائع ممنوع تشتغل كاسيرة سد ذرائع تركب مع كريم وكومار ومطلق مافي سد ذرائع.
هلالية وافتخر : أعتمدنا على الشباب السعودي الاصيل صاحب المروءة والنخوة والشرف للحفاظ على بنات وطننا ؛فخرج الحاقدين هنا اللهم اكفنا شرهم.
فوفو  : اذا تاكد الراكب من ان اوبر او كريم يعمل فيه غير سعودي اجنبي انزل ولاتركب معه بنقاطع السواق الاجانب ونشوف وضع الحكوكيه.
علي : مع اني ما اشتغل في اوبر وكريم واتمنى لو اقدر وما عندي مانع اهلي يركبون دام معلومات السائق مسجلة بالشركة الله يوفق شببنا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *