أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / #قياده_المراه_للسياره يعود للواجهة مجدداً وانقسامات بين مؤيد ومعارض.
قيادة المرأة للسيارة

#قياده_المراه_للسياره يعود للواجهة مجدداً وانقسامات بين مؤيد ومعارض.

القدس للأنباء – بعد اعادة طرح موضوع قياده المراه للسياره في السعودية من قبل عدد من اعضاء مجلس الشورى, عاد الجدل مجدداً ليغزوا مواقع التواصل الإجتماعي حول الموضوع لتنقسم الآراء بين مؤيد ومعارض.

#قياده_المراه_للسياره هاشتاق تصدر اهتمامات السعوديين على تويتر لليوم الثاني على التوالي حيث تداول العديد الخبر لتختلط الآراء وتختلف وتتوافق حول قياده_المراه_للسياره في السعودية.

وتعتبر السعودية الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر قيادة المراه للسياره, في حين ان المرآه وفي اي مكان في العالم باستطاعتها ركوب سيارتها وقيادتها الي اي وجهة تريدها دون اي مشكلة.

آراء المغردين انقسمت بين المؤيدين للسماح بقيادة المراه للسياره في المملكة والمعارضين من كلا الجنسين.

حيث اعتبرت المغردات ان القرار لا يمكن ان بكون في صالح المرآه لما سيتسبب به من مضايقات وتحرشات من قبل الشباب الطائش في المملكة مطالبين بعدم اقراره.

فيما عبرت العديد من المغردات ان القرار وفي حال السماح للمرأه بقيادة السيارة في المملكة سيسمح للمرآه بأخذ حريتها في الحركة والتنقل دون اذلال السائقين فضلا عن تكاليفهم الباهظة والتي تحتاج ميزانية بحد عينها.

آراء الشباب والرجال ايضاً انقسمت بين متزمتين مطالبين عدم السماح للمرآه بقياداة السيارة من باب درء مفاسد قد تحدث بسببة وبين منفتحين على القرار معتبرين اياه خطوة في الاتجاه السليم لإعطاء المرآه حقوقها في المملكة والتي لطالما طالبت بها وعلى رأسها قيادة المراه للسياره في المملكة.

وبالنهاية يبقى القرار رهن موافقة مجلس الشورى السعودي الذي يناقش موضوع السماح قيادة المراه للسياره في المملكة حيث لا زلت المداولات في الموضوع جتى الآن لم تنتهي.

عن عبدالعزيز ظافر

عبدالعزيز ظافر
كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة القدس للأنباء.

شاهد أيضاً

الدمام – الحكم بسجن المحرض على اسقاط الولايه عاماً و 30 الف ريال غرامة !

26القدس للأنباء – في اطار مكافحة السلطات السعودية لحملات ما يسمى اسقاط الولاية عن المرأه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Sorry >> Content is protected !!