أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الفن / عبدالعزيز الجاسم في الشريان : سأرد على عادل امام في المسرحية القادمة واعمالي لم تعجب ابنائي ابداً

عبدالعزيز الجاسم في الشريان : سأرد على عادل امام في المسرحية القادمة واعمالي لم تعجب ابنائي ابداً

القدس للأنباء – الفنان الخليجي القطري عبدالعزيز الجاسم في الشريان حلقة اليوم 21 حيث استضاف الإعلامي السعودي الكبير في برنامجه الكبير والمميز والذي يبث على قناة ام بي سي تلفزيون العرب الفنان الخليجي الفريد عبدالعزيز الجاسم في حلقة مميزة كانت لها اصداء جميلة انعكست على نواقع التواصل الاجتماعي الذين شاركوا على هاشتاقات البرنامج موجهين الاسئلة للفنان الجاسم ومشيدين به وبأدواره في الدراما الخليجية والمسرح الخليجي.

وتناولت حلقة اليوم من برنامج الشريان مع عبدالعزيز الجاسم في الشريان العديد من الجوانب في حياة الفنان الجاسم الشخصية والارية والعاطفية وعلاقته باسته وابنائه ورأيهم في ادواره التي قدمها في الدراما والمسرح الخليجي اضافة الى بداياته الفنية ورأيه في فنانين شباب وما وصلت اليه الدراما الخليجية في الوقت الحالي.

وعن بداياته كشف الفنان عبدالعزيز الجاسم انه دخل المجال الفني والدرامي عن طريق الصدفة في اجابته على سؤال الشريان عن بداياته الفنية ليجيب بالقول “بدايتي كانت عام 1977 ودخلت المجال بالصدفة”.

كما تناولت الحلقة العديد من الأعمال الراسخة والتجارب التي قدمها الفنان عبدالعزيز الجاسم منها لا للحصر ” فرصة ثانية, بعد الشتات, عفواً سيدي الوالد والبيت الكبير” حيث لم ينكر الفنان عبدالعزيز الجاسم دور هذه المسلسلات والمسرحيات في صعوده الى القمة في الوسط الدرامي والفني الخليجي والقطري تحديداً.

وعن الاوضاع والحريات في قطر قال عبدالعزيز الجاسم:اصبح عندنا رقابه ذاتية و مرنة في قطر وتأثير السوشيال ميديا كبير مشيداً بالحريات والمساحة المفتوحة في قطر للتعبير عن الرأي.

وعن سبب تغيير اسم مسرحية بشت الوزير إلى بشت المدير قال الجاسم ان ذلك يعود الى الرقابة الصارمة في ذلك الوقت والتي رفضت ان يكون منصب الوزير في صلب عمل المسرحية مشيراً الى ان قصة المسرحية تستهدف بطانة الوزير لا الوزير نفسه.

وعن اصعب شيء في العمل الدرامي والمسرحي قال عبدالعزيز الجاسم ان النص الكوميدي من أصعب النصوص على الاطلاق حيث ان كتابتها تحتاج لابداع كبير من قبل الكاتب.

وعن مسلسل سيلفي والذي يقوم ببطولته الفنان ناصر القصبي قال الجاسم ان مسلسل سيلفي من افضل المسلسلات لديه حيث يهتم بمتابعته مشيداً بالبرنامج الذي وان كان لايطرح حلولاً للقضايا التي يتناولها ولكنه يطرح المشاكل والقضايا بشكل مرن وخلاق وكوميدي مشيداً بكاتب البرنامج واشراف ناصر القصبي.

وبسؤال داوود الشريان عن سبب تعثر المسرح في قطر رغم بدايته وانطلاقته المميزة والقوية قال الجاسم انهم يعانون من خشبة المسرح مشيراً الى امتلاك قطر مسارح لا مثيل لها في الشرق الأوسط مثل مسرح الريان بالدوحة مؤكداً الى حاجة المسرح الى جهود وزير الاعلام القطري الشاب الاستاذ صلاح بن غانم بن علي الطموح الذي سيعقد خلال الايام القليلة القادمة اجتماعاً مع المسرحيين في قطر لدفع عجلة المسرح القطري مؤكداً ان السنوات القادمة ستشهد نقلة نوعية في هذا الجانب.

كما انتقد الفنان عبدالعزيز الجاسم سلوك بعد المنتجين في الدراما القطرية والخليجية بششكل عام متهماً اياهم بأنهم تسببوا في تلوث سوق الدراما الخليجية والعربية ايضاً عبر حذف مئات المشاهد مؤكداً انهم لا يهتمون بالاداء او بالمشاهد.

وعن الطاقات الشبابية الكوميدية والدرامية في قطر قال عبد العزيز الجاسم لدينا في قطر إمكانيات شابة متميزة وهم شباب مثقفين ومتعلمين من خريجي الكويت وقطر ما دفع الشريان لسؤاله عن سبب عدم فتح معهد خاص للفنون في قطر ليؤكد انه تم طرح الفكرة قبل سنوات الا انه لم يكتب لها ان ترى النور.

وعن تجربته مع الفنانين خالد النفيسي وعبد الحسين عبد الرضا عبر الفنان عبدالعزيز الجاسم عن فخره لعمله مع الفنانين الكبار امثال خالد النفيسي وعبد الحسين عبد الرضا حيث اكد انه تعلم منهم الكثير داعياً لهما بالرحمة.

اما عن ابنائه وان كان احدهم يطمح لدخول المجال التمثيلي والفني اكد الفنان عبدالعزيز الجاسم ان ابنائه لا يحبذون هذا المجال مشيراً الى ان ابنائه دائما ما ينتقدون ادواره في الفن والدراما مؤكداً الى ان أغلب أعماله لم تعجب أبنائه حيث لا يعجبهم اي عمل من اعماله سواءاً القديمة او الجديدة.

وبالانتقال للفنانة الكويتية حياة الفهد ودورها وعلاقتها بالجاسم اعترف الجاسم لحياة الفهد عن السبب الحقيقي لرفضه التمثيل في الفرية عندما كذب عليها لعدم محبته للاعمال التراثية بوجود الم في ظهره يمنعه من الوقوف كثيرا حيث صدقته حياة الفهد مشيداً بالسيناريو وكتابة حياة الفهد للتراث حيث اعطى الدور لفنان اخر وهو صلاح الملا الذي نجح نجاحاً باهراً في هذا العمل حيث كان العمل انطلاقته الى عالم الفن.

وعن المسلسلات المصرية قال الجاسم ان هناك العديد من المسلسلات المصرية مثل مامون وشركاه الذي يقوم بدور البطولة فيه عادل امام والذي استخدم عادل امام فيه جوانب سياسية باعتبار قطر عشاً للاخوان وامور اخرى سياسية لايجب ان يتناولها البرنامج كان يقول احدهم في المسلسل لحامل علم اسرائيلي هل انت من قطر معتبراً ان ذلك تساوقاً مع النظام معبراً عن رفضه للتطاول على القطريين والرموز القطرية مؤكداً انه سيرد في مسرحيته القادمة على عادل امام وامثاله.

وفي نهاية برنامج الشريان وكالعادة قدم داوود الشريان للفنان عبدالعزيز الجاسم ليسأله ماذا يتوقع ليقول اما تي شيرت او شورت او شيء من ذلك ليقدم له الشريان هدية عبارة عن ورق للعب “شدة” او “الكوتشينة” ليسأله الشريان انه معروف بالسرقة في هذه العبة ليجيب بالايجاب وبأنه فنان في سرقة الجوكر.

عن عبدالعزيز ظافر

عبدالعزيز ظافر
كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة القدس للأنباء.

شاهد أيضاً

بالتفصيل: شروق عبد العزيز تسقط في يد شرطة الآداب بتهمة ممارسة الدعارة وهي ترد “مظلومة” !!

القدس للأنباء – في مفاجأة مدوية للوسط الفني المصري وفي ضربة من العيار الثقيل لجماهير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Sorry >> Content is protected !!