أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / طرد سعوديين من تركيا الى الأبد يشعل تويتر وسط خلاف حول اسباب طردهم !

طرد سعوديين من تركيا الى الأبد يشعل تويتر وسط خلاف حول اسباب طردهم !

القدس للأنباء – نتاقل رواد تويتر هاشتاق جرى بسرعة كبيرة بين المغردين حمل اسم “طرد سعوديين من تركيا الى الأبد” في حين لم يشر المغردون الى السبب الحقيقي وراء طردهم، الا ان المغردين انقسموا الى قسمين ما بين مهاجم للسعوديين واخرين هاجموا تركيا والشعب التركي.

حادثة طرد سعوديين من تركيا التي لم يتسنى التاكد من صحتها اخذت جانباً كبيراً من اهتمامات السعوديين على تويتر حيث تم تداول الهاشتاق لأكثر من 20 الف مرة منذ ساعتين لحتى الآن.

وكان الامن في مطار اسطنبول التركي قد اوقف 6 سعوديين وحجزهم وبدا معهم تحقيقات انتهت بتوقيعهم على اوراق واعادتهم الى المملكة دون رجعه ومنعهم من دخول الااضي التركية بعدها.

آراء المغردين جائت منقسمة بشكل حاد جداً حول الأسباب الحقيقية لطرد السعوديين الستة من تركيا الى غي رجعة والى الابد على الرغم من انه لم تورد اية مصادر رسمية سعودية او تركية الخبر حتى الآن.

جزء من السعوديين هاجم الشباب السعودي معتبراً ان الحق عليه دون التحري لصحة المعلومات معتبرين ان الشباب السعودي سيكون على الخطأ بكل تأكيد مشيدين بالشعب التركي الذي وصفوه بالمضياف والحكومة التركية والمجتمع التركي بشكل عام.

الجزء الآخر عبر عن غضبة من الإجراء التركية حال صحتها بطرد سعوديين من تركيا معتبرين ان تركيا دولة سيئة سياحيا مهاجمين الشعب التركي معتبرين اياه معادي للعرب والعروبة .

ورغم العدد الكبير من التغريدات التي وردت على تويتر حول حادثة طرد سعوديين من تركيا للأبد الا ان عدد من المغردين طالب بتبيان الحقيقة من المصادر الرسمية وعدم مهاجمة اي طرف والحكم قبل التحري الصحيح للمعلومة .

اسباب طرد سعوديين من تركيا :

السفير السعودي في تركيا قال انه تواصل مع الجهات التركية المعنية حول ايقاف ستة سعوديين في مطار اسطنبول واعادتهم للمملكة ومنعهم من دخول الاراضي التركية مشيراً الى انه يتابع شخصياً الموضوع.

وقال السفير الى انه خاطب الخارجية التركية لمعرفة اسباب حجز واعادة السعوديين الى الوطن ومنعهم من دخول الاراضي التركية الى الأبد منوها الى ان السلطات دائما ما تتجاوب مع مثل هذه الخطابات مشيدا بالديبلوماسية التركية مشيراً الى انه سيتم نشر نتائج التحقيق في الموضوع على وسائل الاعلام.

 

 

عن عبدالعزيز ظافر

عبدالعزيز ظافر
كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة القدس للأنباء.

شاهد أيضاً

الدمام – الحكم بسجن المحرض على اسقاط الولايه عاماً و 30 الف ريال غرامة !

26القدس للأنباء – في اطار مكافحة السلطات السعودية لحملات ما يسمى اسقاط الولاية عن المرأه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Sorry >> Content is protected !!