أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تقليص رواتب المعلمين في السعودية اشاعة مغرضة ونفي رسمي من قبل وزارة المالية بالحكومة السعودية

تقليص رواتب المعلمين في السعودية اشاعة مغرضة ونفي رسمي من قبل وزارة المالية بالحكومة السعودية

القدس للأنباء – انتشرت على تويتر قبل ساعات اخبار حول تقليص رواتب المعلمين في السعودية بقرار من وزارة المالية السعودية الامر الذي نفته الوزارة رسمياً بعدما تداول المغردون الخبر على هاشتاق “#تقليص_رواتب_المعلمين” والذي انتشر بسرعة البرق على تويتر ليغرد عليه اكثر من 20 الف تغريدة خلال ساعات قليلة من اطلاقه محدثاً بلبلة في اوساط المغردين خاصة المعلمين والمعلمات في المملكة الذين استهجنوا القرار مطالبين بتوضيحات من المصادر الرسمية التي سارعت الى نفي الخبر جملة وتفصيلاً.

وتداول المغردون اخباراً حول قيام وزارة التعليم والمالية السعودية باتخاذ قرار بتقليص وتخفيض رواتب المعلمين ليواجه الهاشتاق ومطلقوه حملة كبيرة من قبل المغردين الذين شكوا في الخبر منذ انطلاقه مطالبين بزيادة رواتب المعلمين لا تقليصها فهم بكل بساطة مربين الاجيال وهم الدرع الحقيقي لتنمية الوطن والدرح الحامي له من الاحقاد والمرجفين.

وزارة المالية السعودية من جانبها اعلنت في بيان صرح وواضح قاطعة الشك باليقين حول موضوع تقليص وتخفيض رواتب المعلمين قائلة في بيانها ان كل ما يتم تداوله حول هذا الموضوع مجرد اشاعات ولا صحة لقرار تخفيض رواتب المعلمين والبدلات في المملكة.

وقالت مصادر مسؤولة في وزارة المالية السعودية في تصريحات صحفية للوكالة الرسمية السعودية “واس” ان لا صحة وبشكل مطلق لتلك الشائعات المغرضة على مواقع التواصل الاجتماعي حول تقليص الحكومة السعودية لرواتب المعلمين واجور البدلت في السلك التعليمي في السعودية.

واكد المصدر ان وزير المالية الدكتور العساف او اي من مسؤولي وزارة المالية السعودية في المملكة لم يتحدث عن هذا الامر مطلقاً مطمئناً جموع المعلمين والمعلمات في المملكة حول هذا الامر.

وننقل لكم عينة من التغريدات التي اطلقها المغردون على هاشتاق ” تقليص رواتب المعلمين على تويتر وارائهم حول الموضوع حيث يظهر جلياً الاحترام الواسع الذي يتمتع به المعلمون والمعلمات في المملكة من خلال وقوف المغردين الى جانبهم مطالبين بزيادة رواتبهم لا تقليصها :

لولو : . اكثر الفئه المنتجه بالسعوديه المعلمين والدكاتره والمهندسين والباقي خرط فاضي.

الملكة نورا : المفروض يخفضون من رواتبهم خاصة اللي دوامهم في نفس المنطقة كمان أعضاء الشورى حتى يكون فيه تكافئ في المجتمع.

عمر العدنان : رغم أني لستُ بمعلّم ولكِن لابد من هاشتاق #تقليص_رواتب_اعضاء_مجلس_الشورى بدلاً من #تقليص_رواتب_المعلمين اللّهم لا حسد .. إحترامي للمعلّم.

عدي الشمري : المجتمعات المتخلفة وحدها التي تحتقر المُعلم وتقلل منه أعلمت أطهرُ أو أجّلُ من الذي يبني ويُنشيءُ أنفُساً وعُقولا..

ياسر العطاوي : تأملت في اكثر الدول المتقدمة وجدت السبب الرئيس اهتمامهم بالمعلم مثل اهتمامنا بأعضاء مجلس الشورى.

عن عبدالعزيز ظافر

عبدالعزيز ظافر
كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة القدس للأنباء.

شاهد أيضاً

الدمام – الحكم بسجن المحرض على اسقاط الولايه عاماً و 30 الف ريال غرامة !

26القدس للأنباء – في اطار مكافحة السلطات السعودية لحملات ما يسمى اسقاط الولاية عن المرأه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Sorry >> Content is protected !!