الرئيسية / آخر الأخبار / بن سلمان .. قادرون على إنهاء انقلاب الحوثيين في أي وقت !
محمد بن سلمان

بن سلمان .. قادرون على إنهاء انقلاب الحوثيين في أي وقت !

أعلن ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، الأمير محمد بن سلمان ، عن قدرة التحالف العربي في إنهاء تمرد الحوثيين الانقلابيين في اليمن ، لكنه يرفض إنهائها بهذا الشكل حفاظاً علي الأرواح التي ستسقط خلال الهجوم .

وقال الأمير محمد بن سلمان ، خلال المقابلة التلفزيونية الأخيرة ، أن قوات التحالف العربي يمكنها إنهاء حالة التمرد الحوثية خلال أيام قليلة، لكنه يرفض إعطاء الأمر تجنباً لعدم سقوط كم كبير من الضحايا الذي سيسقط في أي عملية برية لتؤكد مقدرة التحالف وسيطرته على أرض المعركة.

وأعرب ولي ولي العهد إلى أن الوقت في صالح قات التحالف نظرا لوجود إمدادات فورية بعكس ميليشيات الحوثيين الانقلابية التي فقدت الكثير من سيطرتها على الأراضي اليمنية خلال العامين الماضيين إلى حدود 15% تقريباً بعد أن كانت مهيمنة على أغلب اليمن .

وألمح إلى أن عملية إعادة الأمل ستستمر وتواصل عملياتها علي نفس وتيرتها السابقة مع إنهاك الحوثيين في القتال وقلة الإمدادات  أو انقطاع شبه كامل للإمدادات العسكرية التي كانت تأتيهم من طهران.

وكشف الأمير محمد عن وجود خلافات كبيرة بين جماعة الحوثي وعلي عبد الله صالح الذي أصبح تحت الإقامة الجبرية عبر القوا الانقلابية التي تحيط به وتمنعه من الاتصال بأحد حرسه ، ولذلك فهو اليوم مجبراً على الكثير من المواقف التي ذكرها سابقاً.

كانت طائرات التحالف العربي قد كثفت غاراتها في الفترة الأخيرة على عدة مواقع تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، مما أدى لمقتل عشرات المتمردين وتدمير مستودعات أسلحة وآليات عسكرية

من ناحية أخرى ، كشفت مصادر صحفية عن قيام الرئيس اليمني هادي منصور بالموافقة علي رفع مرتبات الجيش بنسبة 100% ، مضيفةً إلى أن مرتبات المجندين تبدأ من 60 ألف ريال بعد أن كانت 30 ألف ريال يمني ، في حين وصل مرتب صف الضابط 90 ألف ريال، والضباط من 130 ألف ريال.



عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *