بسبب خلل تقني .. سعر الريال السعودي يرتفع 11% امام سعر الدولار الأمريكي !

القدس للأنباء – تسبب على ما يبدو خلل تقني او فني بمنصات التداول لدى العملاء بارتفاع سع الريال السعودي امام الدولار الامريكي بأكثر من 11 بالمائة ليبلغ سعر الصرف للريال السعودي امام الدولار الامريكي ما يساوي 3.75 !.

وقال محللون ماليون ان مؤسسة النقد العربي السعودي لم تصدر اية بيانات حول ارتفاع سع الريال السعودي امام الدولار في منصات التداول مؤكدين بذلك عدم صحة تلك الأنباء داعين لعدم الاعتماد على وكلات العملات الخاريجية مرجحين بشكل كبير ان ما حدث هو فقط مجرد خلل تقني او فني اصاب منصات التداول للعملات والبرامج التابعة لها “البلومبيرج” مؤكدين ان سعر صرف الريال امام الدولار كما هو.

وقال احد المحللين المعروفين ان تداول خبر ارتفاع سعر الريال السعودي للصرف لم تتاثر به السوق السعودية خلال الايام الماضية مشيراً الى استقرار سعر الصرف عند 3.75 ريال سعودي للدولار الأمريكي الواحد.

من جانبه نوع الدكتور عبدالله باعشن الخببير المالي والاقتصادي الى تصريحات “ساما” مؤسسة النقد العربي السعودي التي اشارت الى ظاهرة الهاكرز المنتشرة في العديد من المواقع المالية الاجنبية مستشهداً بما حدث في احد البنوك الروسية خلال الفترة القريبة الماضية مؤكداً انه يجب الإعتماد على المصادر الرسمية والموثوقة في مثل هذه الأخبار مؤكداً ان سعر صرف الريال مقابل الدولار لم يتغير وما حدث هو مصاربة بسعر الصرف الفوري.

جدير بالذكر ان خللاً فنياً في منصات التداول الخاصة بالعملاء وبرامج اللبومبيرج التابعة لها ادى لارتفاع جنوني في قيمة سعر صرف الريال السعودي امام الدولار الأمركي ليبلغ حوالي 11% مسجلاً 3.85 ريال مقابل الدولار ما احدث بلبلة في اوساط المال السعودية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *