أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / بسبب ازالة قرية عين شمس بمكة .. اشتباكات ومناوشات حادة بين الشرطة والمواطنين وغضب في تويتر

بسبب ازالة قرية عين شمس بمكة .. اشتباكات ومناوشات حادة بين الشرطة والمواطنين وغضب في تويتر

القدس للأنباء – ازالة قرية عين شمس بمكة حيث تداول عدد من المغردين على موقع التواصل الأجتماعي تويتر عددا من الصور والفيديوهات حول ازالة قرية عين شمس بمكة وسط غضب المغردين من طريقة التعامل الأمنية من قبل الشرطة مع المواطنين بسبب محاولة الشرطة اخلاء السكان من المنطقة بأمر من امانة مكة لتنفيذ مشروعات جديدة على الأراضي المقيم عليها المواطنين.

واندلعت الاشتباكات بين سكان الحي والشرطة في المنطقة حيث رفض السكان الخروج من منازلهم تحت اي ظرف حيث ظهر بالفيديوهات تعديات من قبل رجال الشرطة على المواطنين وضربهم امام النساء اللواتي وقفن الى جانب الشباب والرجال رفضاً للخروج واخلاء المنطقة.

وتحتوي منطقة عين شمس بمكة على العديد من المنازل والإستراحات والمحال التجارية الخاصة بسكان المنطقة في حين تعتب امانة مكة ان الوجود السكاني في عين شمس غير قانوني لانها اراضي حكومية وليست خاصة او ملك للمواطنين.

وتسود حالة من الغضب والغليان في اوساط سكان منطقة عين شمس بمكة تبلورت من خلال حدة الإشتباكات بين الشرطة والمواطنين حيث ظهر باحد الفيديوهات احد الرجال يشتبك مباشرة مع احد رجال الشرطة المكلفين بتنفيذ امر الإزالة ليتدخل العديد من رجال الشرطة والمواطنين وحتى النساء للفض بينهما.

ويظهر في الفيديو ايضاً صوت مصور المقطع وهو يتحدث بغضب على الأمن والأمانة العامة بالمدينة المقدسة بسبب قرار اخلاء عين شمس وازالتها حيث جاء قرار التنفيذ دون التنسيق مع السكان او حتى ايلائهم اية اهمية حول الموضوع !

من جهة اخرى طالب احد سكان الأمانة العامة بمكة بالحوار مع المواطنين واعطائهم البدائل بدلاً من التعامل الأمني الفظ معهم عبر اخراجهم من بيوتهم بدون سابق انذار.

 

وتنوي امانة المدينة المقدسة بعد ازالة قرية عين شمس بمكة ازالة التعديات بالقرية كون السكان يقيمون على اراض حكومية ملك للحكومة والدولة حيث تخطط الأمانة اعادة بناء المنطقة بطريقة منظمة وليست عشوائية كما هو موجود حالياً بقرية عين شمس بمكة.

من جهة ثانية انتقد المغردون ونشطاء سعوديون على موقع التواصل الإجتماعي تويتر التعامل الفظ والأمني من قبل امانة مكة والشرطة مع المواطنين سكان قرية عين شمس بمكة داعين المسؤولين الى تحمل مسؤولياتهم والاستماع لسكان القرية مدينين التعامل الفظ مع المواطنين من قبل الأمانة مدعومة بالشرطة.

 

 

https://youtu.be/KEDffhKnX7c

عن عبدالعزيز ظافر

عبدالعزيز ظافر
كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة القدس للأنباء.

شاهد أيضاً

الدمام – الحكم بسجن المحرض على اسقاط الولايه عاماً و 30 الف ريال غرامة !

26القدس للأنباء – في اطار مكافحة السلطات السعودية لحملات ما يسمى اسقاط الولاية عن المرأه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Sorry >> Content is protected !!