الرئيسية / آخر الأخبار / الوليد بن طلال : مستاء من التشهير واحترم قرارات القضاء وهذا مبدأي ولن احيد عنه

الوليد بن طلال : مستاء من التشهير واحترم قرارات القضاء وهذا مبدأي ولن احيد عنه

القدس للأنباء – عاد الملياردير السعودي الوليد بن طلال الى الواجهة مجدداً عبر بوابة موقع التدوين المصغر تويتر بعدما نشر احد حسابات المواقع الاخبارية السعودية صورة لحكم قضائي صادر بحق الملياردير السعودي ليصل الى هاشتاق دشنه المغردون حمل اسم “الوليد مهدد بايقاف الخدمات” تصدر التريند السعودي على تويتر السعودية ما دفع الوليد بن طلال للرد عبر حسابه على تويت وعلى الهاشتاق لوضع حد للجدل القائم.

واكد الوليد بن طلال في تغريدته التي ارفق فيها صورة لخطاب وجهه لأمير منطقة الرياض انه يحترم سيادة القضاء واحكامه وان ذلك مبدأه الذي لن يحيد عنه مهما كانت الأسباب والمسببات.

وتسائل الوليد بن طلال في خطابة لامير الرياض بانه كيف للمحكمة ان تقوم بالتشهير به عبر مواقع الاعلام وذلك بعد توجيه كتاب رسمي للامارة لابلاغه تحت ذريعة تعذر التبليغ مؤكداً استيائه من طريقة المحكمة في التعامل مع القضية.

كما تسائل الوليد بن طلال انه كيف للمحكمة ان تطلب من الامارة ابلاغه بالقرار وتسليمه صورة القرار ومن ثم تتجه الى الصحافة لنشر القرار بحجة تعذر ابلاغه وهو ما يشكل مخالفة صريحة وغير مقبولة للنظام واساءة وتشهير واضح بمقام الامارة حسب قوله.

ونوه بن طلال الى انه من غير المقبول لديه ما قامت به المحكمة من عدم الثقة في قيام الإمارة بالابلاغ عن القرار غير مهمتمه على ما قد يترتب على مثل هذا العمل والاساءة الواضحة والصريحة له.

واكد الوليد بن طلال انه اصدر شيك فعلا بالمبلغ المطلوب وهو جاهز للصرف والتسليم .

ونوه الوليد بن طلال الى انه لن يتنازل عن حقه في المقاضاة للتشهير والاساءة التي تعرض لها من قبل المحكمة حسب النظام والذي يكفل له حق الاعتراض على الحكم مشدداً على تقديمه التماساً باعادة النظر في الحكم الى المحكمة المختصة وهو بانتظار قرارها حول هذا الموضوع.

واكد الملياردير بن طلال الى انه بصدد خطوات واجراءات نظامية ضد هذا الاجراء المخالف للنظم والقوانين في المملكة ومشدداً على تمسكه بمحاسبة المتسبب بهذه الضجة

وبين الأمير بن طلال الى ان الامارة وخطابها الموجه يكفل ويضمن له حق الاعتراض على القرار خلال 5 ايام من صدور القرار متسائلاً كيف للمحكمة ان تتجه بالحكم للصحافة وتشهر به قبل انقضاء مدة المهلة المعطاه من الامارة والمحددة ب 5 ايام ؟.

واضاف بن طلال ان ما حدث يبعث على التسائل والشك لديه حول وجود ايادي خفية تسعى للاساءة اليه شخصياً في الوقت الذي هو ملتزم به للصمت طوال السنوات الماضية في حقوق لديه ثابته وصدرت فيها احكام قضائية بينما لم تقم الجهات المختصة بواجبها في التنفيذ ليفاجأ بهذا الاجراء المسيء والتشيري والمخالف صراحة للانظمة والقوانين.

 

وكانت بداية الخبر الذي نشرته صحيفة اخبار السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر قد نشرت بلاغاً قضائياً صادراً عن محكمة الرياض بحق الأمير الوليد بن طلال منشور بالصحف المحلية معللة انه ونظراً لتعذر ابلاغ الأمير بن طلال بالقرار جرى الاعلان عنه في الجرائد.

ويشير البلاغ الى انه حال عدم تنفيذ الوليد بن طلال للحكم خلال خمسة ايام من تاريخ النشر ستأخذ المحكمة الاجراءات اللازمة حسب النظام بلوائح التنفيذ لديها.

اما على مواقع التواصل الاجتماعي التي غزاها الخبر وتصدر هاشتاق الوليد بن طلال مهدد بوقف الخدمات على تويتر بأكثر من 100 الف تغريدة انقسم المغردون على القرار حيث اعتبره جزء من المغردين مجرد مسرحية وكذبة كبيرة في بداية السنة الجديدة من قبل الحكومة السعودية لاثبات انه لا فرق بين مواطن وامير في المملكة بينما اعتبر مغردون ان ذلك يعكس العدل في المملكة وان الكل سواسية تحت القانون المعمول به في المملكة


عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *