أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الولايات المتحدة تجري تجربة لصاروخ باليستي عابر للقارات
تجربة صاوخية امريكية

الولايات المتحدة تجري تجربة لصاروخ باليستي عابر للقارات

القدس للأنباء – وسط التوترات التي زادت بالفترة الاخيرة بين الولايات المتحدة والمجتمع الدولي من جهة وكوريا الشمالية وروسيا من جهة اخرى اجرت الولايات المتحدة تجربة جديدة لصاروخ باليستي عابر للقارات.

تاتي هذه الخطوة الأمريكية بعد التجربة الكورية الشمالية الاخيرة وزيادة حدة نبرة العداء بين بيونغ يانغ وواشنطن بسبب عدم اكتراثها للمجتمع الدولي وفي خطوة وصفها المحللين بانه استعراض للقوة الامريكية في وجه موسكو وبيونغ يانغ.

مراسل رويترز الذي رأى الصاروخ المنطلق من احدى القواعد الجوية بولاية كاليفورنيا قبيل انتصاف الليل حيث اتجه الصاروخ الى احدى جزر المارشال بالمحيط الهادي.

من جهة اخرى عبرت وزارة الدفاع الامريكية وعبر لسان نائب وزيرها روبرت وورك ان التجارب على الاسلحة الاستراتيجية تبعث برسالة للخصوم التقليديين في العالم وعلى رأسهم كوريا الشمالية وروسيا والصين ان ترسانة الولايات المتحدة النووية فعالة ومجدية وقادرة على الردع.

وورك الذي كان يتحدث لمجموعة من الصحافيين اكد ان الولايات المتحدة وروسيا والصين تجري تجارب على صواريخها واسلحتها الاستراتيجية بشكل دوري لاثبات قوة الترسانة التي تتحصن بها كل دولة في اشارة واضحة لامكانية استخدام هذا السلاح الفتاك حال تعرض الولايات المتحدة للخطر او التهديد.

جدير بالذكر ان الترسانة النووية الامريكية اقتربت من نهاية صلاحيتها نظراً لقدمها حيث شهدت ادارة هذه الاسلحة العديد من الفضائح في قبل سنتين حيث سلطت وسائل الاعلام الضوء على هذه الفضائح ما حدا بوزارة الدفاع باغداق الأموال بالبلايين لتحسين اوضاع هذه الاسلحة والقوات المسؤولة عن تشغيلها وصيانتها بشكل دوري.

كما يذهب جزء كبير من ميزانية وزارة الدفاع الامريكية الضخمة والتي زادت بحوالي 1.8 مليار دولار الى تحديث الاسلحة النووية وتطويرها.

 

 

عن عبدالعزيز ظافر

عبدالعزيز ظافر
كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة القدس للأنباء.

شاهد أيضاً

الدمام – الحكم بسجن المحرض على اسقاط الولايه عاماً و 30 الف ريال غرامة !

26القدس للأنباء – في اطار مكافحة السلطات السعودية لحملات ما يسمى اسقاط الولاية عن المرأه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Sorry >> Content is protected !!