الرئيسية / اخبار الرياضة / محمد بن سلمان يوافق على تخصيص الاندية السعودية الرياضية بالدوري الممتاز وبن مساعد يشيد بالقرار التاريخي

محمد بن سلمان يوافق على تخصيص الاندية السعودية الرياضية بالدوري الممتاز وبن مساعد يشيد بالقرار التاريخي

القدس للانباء – بعد مداولات خرجت قرارات المجلس الاقتصادي بعد الاجتماع برئيسه ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود حفظه الله والتي نصت على موافقة المجلس على توصيات تقضي بتخصيص الاندية السعودية بالدوري السعودي الممتاز المعروف باسم دوري عبد اللطيف جميل.

من جهته وجه الامير عبدالله بن مساعد رئيس اللجنة العامة للرياضة في المملكة جزيل الشكر والعرفان للأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الشئون الاقتصادية على ما اسماه القرار التاريخي الذي اتخذه المجلس اليوم وذلك بتخصيص اندية الدوري السعودي الممتاز “المحترفين” وما يتوجب عليه بعد ذلك من موافقة مجلس الوزراء على الاجراءات المتبعة والتوجيه بانشاء صندوق التنمية الرياضي بموجب ذلك.

واكد الامير بن مساعد وهو فرح بهذا القرار في تصريحات صحفية حامداً الله على هذا الدعم والاهتمام الكبير من قبل قيادة المملكة الحكيمة والوطنية حيث اكد بم مساعد بان قرار تخصيص الاندية السعودية بقرار مجلس الاقتصاد والتنمية برئاسة محمد بن سلمان لهو قرار تاريخي منحاز الى الرياضيين والرياضة السعودية حيث سيكون هناك صندوق خاص بالتنمية الرياضية حسب القرار.

وعن فوائد القرار اكد بن مساعد ان القرار سيساهم في تقديم العون للاندية الرياضية والالعاب المختلفة في المملكة عبر القروض والتسهيلات والاستثمارات في القطاع الرياضي بالاضافة الى تعزيز المساهمة في تخصيص الاندية الرياضية وتمويل حاضنات الالعاب للهواة منوهاً الى ان مكاسب هذا الصندوق لا تعد ولا تحصى واهمها انها ستوفر فرص عمل لأكثر من 40 الف من الشباب.

ونوه بن مساعد ان هذا القرار يجسد حرص المجلس ورئيسه محمد بن سلمان حفظه الله على تحقيق كل ما من شأنه رفع مستوى الرياضة ودعم الرياضيين وتهيئتهم وتعزيز قدراتهم الرياضية اضافة الى معاونة الاندية على تعزيز خططها نحو اهدافها المنشودة وزيادة ارباحها.

وفي نهاية حديثه اكد بن مساعد مرة اخرى سعادته البالغة بتوصية وقرار مجلس الشؤون الاقتصادية بتخصيص الأندية الرياضية السغودية والرفع لمقام مجلس الوزراء للموافقة والمصادقة عليه وفقاً للاجراءات النظامية مشيداً بالتوصية ومعتبراً اياها دعماً حقيقياً لمشروع تاريخي تتطلع الاندية والرياضة السعودية للوصول اليه منذ زمن.

كما وجه بن مساعد في النهاية بالغ الشكر والتقدير للأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع ورئيس المجلي الاقتصادي للتنمية على الثقة الكبيرة التي حظي بها في تولي مهام الاشراف على متابعة مراحل مشروع التخصيص واستكمالها مؤكدأً ومجدداً الثقة مرة اخرى في الجهات الحكومية وتعاونها والجهات الخاصة والاهلية لانجاح مشروع تخصيص الرياضة السعودية.

عن عثمان المغربي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *