أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الجبير يخير الأسد بين الرحيل سلمياً او عسكرياً
الجبير

الجبير يخير الأسد بين الرحيل سلمياً او عسكرياً

القدس للأنباء – قال وزير الخارجية السعودي اليوم اثناء حديثة للصحفيين عقب اجتماعه مع وزير الخارجية الدنماركي كريستيان يانسن بالرياض ان على الأسد الاختيار اما الخروج سلمياً او عسكرياً من سوريا لحل الأزمة السورية.

وأكد الجبير ان الحل في سوريا لا يمكن ان يحدث طالما بقي الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة.

كما طالب الجبير جميع الدول احترام النظام القضائي في المملكة كما تحترم المملكة انظمة الجميع موضحاً ان لدى المملكة قوانين واحكام تحكم قواعد التعبير عن الرأي في المملكة.

وأكد الجبير ان هناك ثوابت لا يمكن التنازل عنها من قبل المملكة ملخصا اياها في نقطتين رئيسيتين وهما ” الأمن والدين” قائلاً “هناك موضوعان لا نتنازل عنهما في المملكة العربية السعودية هما أمننا وديننا”.

كما تحدث الجبير حول الهدنة ووقف اطلاق النار في سوريا مشيراً الى الخروقات التي تقوم بها قوات النظام السوري مؤكداً ان الخروقات محل بحث المملكة مع دول مجموعة دعم سوريا.

واكد الجبير ان لا مكان لبشار الأسد في سوريا المستقبل مشيراً لخطة بديلة وجاهزة للتدخل لسوريا بدو الأسد اذا لم يثبت بشار الاسد وحلفائة نواياهم حول الحل في سوريا.

وأضاف الجبير ان المملكة لن تتردد في ارسال قوات برية الى سوريا والمشاركة بقوة وفاعلية اذا ما اقر التحالف الدولي قرار ارسال قوت الى هناك لمحاربة الارهاب.

ونوه الجبير الى حديث روسيا حول استمرار عملياتها جنباً الى جنب مع قوات النظام السوري ضد النصرة وداعش وهو ما تم التوافق عليه في مجموعة دول دعم سوريا مطالباً روسيا بالضغط على الاسد لاحترام الهدنة ووقف اطلاق النار ان كانت صادقة النية مشيراً لخروقات يرتكبها جيش الاسد والقوات الجوية الروسية.

من جهته قال كرستيان ينسين وزير خارجية الدنمارك ان الاجتماع ناقش الملفات الساخنة بالمنطقة وعلى رأسها الحرب في العراق وسوريا واليمن، بالاضافة الى الحرب على الإرهاب ممثلة بمحاربة تنظيم داعش الارهابي.

كما اشار ينسين الى الاستثمارات المشتركة بين الدنمارك والمملكة العربية السعودية وحجم التبادل التجاري بين البلدين والذي وصل الى مليار ونصف المليار يورو.

 

عن عبدالعزيز ظافر

عبدالعزيز ظافر
كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة القدس للأنباء.

شاهد أيضاً

الدمام – الحكم بسجن المحرض على اسقاط الولايه عاماً و 30 الف ريال غرامة !

26القدس للأنباء – في اطار مكافحة السلطات السعودية لحملات ما يسمى اسقاط الولاية عن المرأه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Sorry >> Content is protected !!