اعتقال عبدالعزيز الطريفي الداعية السعودي بسبب معارضته لإعادة تنظيم عمل الهيئة في المملكة

القدس للأنباء – اليكم متابعي القدس أسباب اعتقال عبدالعزيز الطريفي الداعية السعودي حيث انتشر خبر اعتقال عبدالعزيز الطريفي الداعية السعودي الشهير والمعروف من قبل الأمن السعودي كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الإجتماعي التي ضجت بالخبر لينفر النشطاء بين مستنكر ومعارض لهذه الخطوة لما يتمتع به الطريفي من سمعة حسنة بين الناس.
وجاء اعتقال عبدالعزيز الطريفي الشيخ بعد سلسلة من الآراء التي اطلقها بشأن قرار مجلس الوزراء السعودي اعادة تنظيم عمل الهيئة في المملكة ، حيث عبر الطريفي علناً عن معارضته للقرار الذي وصفه بالكارثة والفاجعة والخاطئ مطالباُ بإعادة النظر فيه.وحتى الأن لم يتم التأكد من قبل اي مصدر رسمي او وسيلة اعلامية موثوقة حول حادثة اعتقال الداعية عبدالعزيز الطريفي.
وكان الشيخ عبدالعزيز الطريفي قد عبر في لقاء له على قناة الرسالة الدينية عن معارضته الشديدة لقرار اعادة تنظيم عمل الهيئة في المملكة معتبرا ان هذا القرار لا يجوز اتخاذه معتبراً اياه بمثابة الكارثة.ومن على حسابه الرسمي والموثق على تويتر غرد الشيخ والداعية عبدالعزيز الطريفي متهماً عدة اطراف بشكل غير مباشر بالوقوف خلف القرار.

وحول الآراء من المغردين على حادثة اعتقال الداعية عبدالعزيز الطريفي شدد عدد من النشطاء ان الاعتقال يرسي دعائم دولة القانون بسبب حالة التطرف التي وصل اليها الشيخ الطريفي فيما رفض عدد كبير جداً من النشطاء المؤيدين للشيخ الطريفي الاعتقال مؤكدين انه يمثل شريحة كبيرة من المواطنين في المملكة.

وطالب النشطاء باطلاق سراح الشيخ الداعية عبدالعزيز الطريفي معتبرين اعتقاله تعدي على العلماء ورجال الدين وخطأ كبير من قبل الحكومة السعودية.

والى حين اصدار بيان رسمي من قبل الجهات المعنية حول اسباب وظروف اعتقال الشيخ والداعية السعودي عبدالعزيز الطريفي تبقى التكهنات مفتوحة امام المتكهنين حول اسباب وظروف اعتقاله التي لا شك ان لرأيه حول اعادة تنظيم عمل الهيئة في المملكة دور كبير في عملية اعتقاله.

وننقل لكم عينة من التغريدات التي وردت على هاشتاق #اعتقال_الشيخ_عبدالعزيز_الطريفي وآراء المغردين حول الحادث :

محمد :من اعتقل الشيخ احرج نفسه واثبت يقيناً انه على خطأ …

علي :ولله انه ليوم حزين لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ولله كنت متوقع اعقتال الشيخ هذا دأب مجرم الجزيرة.

حمد الحقيل : اللهم سخر له من اعتقله واشرح صدورهم لإطلاقه.

نور الدين زنكي :الشيخ الطريفي من المحدثين الحفاظ يتميز بصدق كلماته واختصارها وعمقها تواصلت مع مديرمكتبه الشيخ فايزفبشرخيرا.

عربي :رجل لم يمنعة عدد حروف تويتر من ايصال فكرتة عالم صاحب فكر وقلم علي تويتر يدخل القلب والعقل ومثير علي يوتيوب.

نورا العتيبي :اللهم انك ترى م لا نرى وتعلم م لا نعلم ف اكفنا شر مافي الغيب واحفظنا بحفظك -فرج الله هم الشيخ وفك أسره.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *